خلطات طبيعية من الماش لكسب الوزن

خلطات طبيعية من الماش لكسب الوزن

يعتبر الماش من البقوليات، وله فوائد عديدة على الصحة والجسم. فهو يسكّن الآلام، ويعمل على تقوية العظام لإحتوائه على البروتينات الضرورية، والمغذيات التي يتطلبها الجسم. ومن الفوائد المهمة للماش أنه يساعد على تسمين وكسب الوزن. إذا كنت تعانين من الضعف الشديد نقدّم إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على زيادة وزنك دون عناء. الماش مفيد للتسمين ولكسب الوزن، ويمكن أن يستخدم مطحوناً أو مطبوخاً أو يوضع مع الأكل أو مع الطبخ أو عمله كشوربة.

6 خلطات من الحلبة لزيادة الوزن

*خلطة الماش لتسمين الجسم:

إن إستخدام الماش مع التمر أو ما يعرف أيضاً بالعجوة، من أفضل الخلطات التي تساعد على زيادة الوزن. إطحني مقدار 5 ملاعق من الماش، وقومي بتقطيع أو فرم التمر، من ثم أضيفي إليهم قطعة زبدة، أخلطيهم جيداً من ثم ضعي القليل من السمسم وأعيدي خلطهم مجدداً. بعد الإنتهاء قومي بلفهم كالأصابع وتناولي منهم كلما إستطعتِ على مدار اليوم، على الأقل 3 في اليوم.

وصفة حليب الصويا للتسمين

*خلطة الماش لتسمين الخدود:

إطحني حبوب الماش وعند الإنتهاء قومي بخلطها مع العسل. تناولي ملعقة كبيرة منها يومياً وكل صباح. أو يمكنك إستخدامها في أي وقت من اليوم، لكن النتيجة مضمونة أكثر في الصباح. أمّا من ناحية إستخدام الماش أثناء الحمل فيفضّل عدم إستخدامه خلال هذه الفترة، ومن المستحسن إستعماله بعد الولادة كي لا تتعرضي للسمنة المفرطة، أو يمكن أن يؤثّر على الجنين.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟