خلطات طبيعية للعناية بالوجه والشعر

خلطات طبيعية للوجه والشعر

هل تعبت من إنفاق المال على مستحضرات التجميل، وهل تخافين من استعمالها بسبب أعراضها الجانبية؟ إذًا توقّفي عن استخدامها وتفقّدي خزانة مطبخك فهي قد تحتوي على العديد من الأمور الطبيعية التي ستحتاجينها من أجل العناية بجمالك.

ننصحك بقراءة: ما هي فوائد الطماطم للبشرة؟

وهنا قائمة بأكثر المنتجات والأطعمة الطبيعية التي تجدينها في مطبخك والتي قد تصبح سرّ جمالك وإشراقتك:

استخدمي زيت الزيتون كمزيل للماكياج: زيت الزيتون قادرٌ على إزالة المكياج ونزعه، بما في ذلك ماكياج العين، بالإضافة إلى كونه أقل تكلفة بكثير من المنتجات الجاهزة لإزالة الماكياج. هذا ويحتوي زيت الزيتون على دهون صحية لترطيب الجلد.

استخدمي بياض البيض لتقليل الانتفاخ تحت العين: يمكنك تحسين مظهر عينيك من خلال بياض البيض الذي يمكن أن يعمل كمادة قابضة تساعد على شدّ منطقة تحت العين، وتقلّل الانتفاخ. كما أنها تساعد على زيادة الدورة الدموية وتخفيف الالتهاب، فكل هذه العوامل تساعد العيون لكي تبدو أكثر إشراقًا. إذًا ضعي بياض البيض بأصابعك تحت عينيك مدة 15 دقيقة ثمّ شطّفيها بالماء الدافئ، وحتمًا ستلاحظين الفرق.

استخدمي الخميرة كمقشر للوجه: يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء من دون تهيّج البشرة. إذًا اخلطي ملعقة صغيرة من الخميرة مع المياه الدافئة ودلّكي بها بشرة وجهك. بعد 15 دقيقة قومي بفرك المزيج بيديك في محاولة لنزعه. وبعدها شطّفي وجهك بالماء الدافئ ولاحظي الفرق من الاستعمال الأوّل.

استخدمي زيت جوز الهند لإضافة تألّق لشعرك: زيت جوز الهند يمكن أن يعطي شعرك لمعانًا بتكلفة بسيطة. مشّطي شعرك الجاف جيّدًا وافركيه بزيت جوز الهند واربطيه لأعلى رأسك واتركيه من 15 إلى 30 دقيقة. بعدها قومي بغسل شعرك وستلاحظين مباشرة تألّقه.

استخدمي الفراولة لتبييض الأسنان: تحتوي الفراولة على مركّب يمكن أن يُستخدم للحصول على بياضٍ لؤلؤي لأسنانك، فما يُعرف بحمض الماليك الموجود بمستويات عالية في الفراولة يمكن أن يلعب هذا الدور في تبييض أسنانك.

استخدمي اللبن لشدّ المسام: اللبن يحتوي على حمض اللبنيك الذي بإمكانه إزالة خلايا الجلد الميتة لتشديد المسام والجلد، كما يمكنه أن يزيل النمش.

يمكنك أيضًا قراءة: نصائح لجعل العطر يدوم طويلاً!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟