خطوات حماية البشرة خلال السفر

حافظي على بشرتك خلال السفر

إن كنت من محبّات السفر أو أنك تسافرين للمرة الأولى، يجب أن تعتني ببشرتك بالطرق اللازمة كي تحافظي على نضارتها وشبابها. فالسفر والإرتفاع وتغيّر الضغط الجوي وعدم النوم بانتظام، كلها عوامل تزيد من تعب البشرة وترهّلها. إتبعي الخطوات البسيطة التالية وباشري بالسفر باطمئنان.

مارسي الرياضة قومي بالحركات المُشار إليها في كتيّبات الطائرة واتبعي إرشاداتها. يوصى بالقيام بهذه الحركات لأسباب معيّنة، منها المحافظة على البشرة من خلال تحرّك الدورة الدموية. كما يمكنك القيام ببعض التمارين قبل السفر وبعده، ما يترك جسمك ليّناً ويخفف خشونة البشرة التي تسبّب بها تغير الضغط الجوي...

احصلي على بشرة برونزية

إشربي المياه يساهم السفر بجفاف جسمك من المياه، لذا أكثري من شرب الماء، ليس فقط في الطائرة إنما إجعلي المياء عنصراً أساسياً في يومياتك. واحرصي على الحد من إقحام الكافيين في نظامك الغذائي  قدر الإمكان لأنه من الأسباب الأساسية لجفاف البشرة. كما يوصي الأطباء بتناول الخضار والفاكهة لما تحتويه من المعادن والمياه.

خلطات طبيعية لشد الوجه وإزالة التجاعيد

رطّبي بشرتك تؤدّي آثار الجفاف الذي يتسبب به السفر إلى تشقّق البشرة وبهتان لونها بسرعة. ثابري على ترطيب بشرتك عبر استعمال الكريمات والزيوت الغنية بالفيتامينات والمعادن. إعلمي أنه يمكنك وضع السوائل في حقيبة اليد إذا كانت تقلّ عن 100 ملل. لإنعاش بشرتك بشكل أفضل بعد إنتهاء الرحلة الجوية، ضعي أقنعة مرطّبة من شأنها إعادة الإشراق الذي فقدته خلال السفر.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟