خرافات عن إبرة الظهر Epidural لا تصدقيها!

خرافات عن ابرة الظهر لا يجب تصديقها

إبرة الظهر او الـ Epidural كانت ولا تزال من أكثر الطرق استخدامًا بين النساء طيلة فترة المخاض لولادة سهلة من دون ألم. و لإبرة الظهر فوائد كثيرة تبدأ مع عدم شعور المرأة بأي ألم أثناء الولادة لتصل الى تقليل نسبة حدوث أي آثار جانبية للجهاز العصبي.

لكن وبعيدًا من الفوائد او حتى الأضرار، سنستعرض اليوم أبرز الخرافات التي تسمعها كلّ إمرأة مقبلة على الولادة والمتعلقة بإبرة الظهر والتي لا يجب تصديقها البتة!

  • "إبرة الظهر تؤذي الطفل": كثيرًا ما نسمع بهذه المقولة، لكنها لا تمت للواقع بأي صلة فالمخدر لا يصل الى الجنين وبالتالي ليس للإبرة أي تأثير عليه بأي شكل من الأشكال.
  • "تتسبب إبرة الظهر بشلل المرأة الحامل": وهذه المقولة ايضًا من بين الخرافات المنتشرة بشأن إبرة الظهر، وفي الواقع فإن خطر الإصابة بالشلل لا يتجاوز 0.0004% وغالبًا ما يكون نتيجة لخطأ طبي!
  • "إبرة الظهر تصعّب الولادة الطبيعية": صحيح أنّ الإبرة قد تزيد أحيانًا من وقت المخاض لكنها لا تؤثر مطلقًا على الإنقباضات او على قدرة المرأة الحامل على الدفع.
  • "تتسبب الإبرة في آلام مزمنة في الظهر": صحيح أنّ المرأة قد تشعر بألم مكان الوخزة لبضعة أيام لكن لا تأثيرات جانبية على المدى الطويل.
  • "يمكن للحامل طلب الإبرة فقط في بداية المخاض": والحقيقة أنّ الإبرة فعالة في أي لحظة خلال المخاض وحتى في الدقائق الأخيرة منه.

وأخيرًا، لا تترددي في نشر هذه المعلومات مع صديقاتك والنساء الأخريات لنشر التوعية ولتبديد مخاوفهنّ من إبرة الظهر!

للمزيد:6 حقائق عن ابرة الظهر يكشفها لك اخصائي التخدير والعناية المركزة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!