لا تلومي نفسك اذا بالغت في الشراء فخدع المتاجر هي ما يجبرك على ذلك!

خدع تقوم بها المتاجر تجبر الناس على الشراء

لا شكّ في أنّ التسوق من أجمل النشاطات التي تقوم بها المرأة لا بل الأجمل والأحب على قلبها! والمرأة معروفة أيضًا بحبها لإنفاق المال والتبذير والتسوق. لكن يبدو أن اللوم لا يقع عليها دائمًا في التبذير فالمتاجر تقوم ببعض الخدع لإجبار الناس على الشراء، ألقي نظرة عليها في ما يلي.

الروائح الجميلة!

دخولك الى أي مركز تجاري وتنشقك الروائح الجميلة ليس صدفةً، فهذه الروائح او وجود الأزهار هي إحدى الحيل التي تتبعها المتاجر لإجبار الناس على الشراء لأنها تشعر الناس بالجوع وبالرغبة في الشراء!

الموسيقى

للموسيقى تأثير نفسي كذلك، وبخاصة الموسيقى الهادئة لأنها تمنح المستهلك شعورًا بالإسترخاء والراحة، فينسجم أكثر في المكان الذي يتواجد فيه ويشعر برغبة أكبر في الشراء.

السلع المربحة توضع في المدخل

يتم وضع السلع المربحة او الباهظة الثمن في مدخل المتجر اذ يكون الفرد جاهزًا لإنفاق المال في البداية أكثر من الأوقات الأخرى.

المرايا المنحّفة

وهذه خدعة من نوع آخر وربما تقع ضحيتها المرأة أكثر من الرجل لأنها تهتم لنحافتها ومظهرها أكثر من الرجل بطبيعة الحال. بعض المتاجر تستخدم المرايا المنحّفة لإغراء الناس على شراء الملابس لأنهم يظنون أنها تناسبهم وتجعلهم يبدون أنحف.

الإضاءة

وأخيرًا، للإضاءة دور أساسي في جعل الناس أكثر إقبالًا على الشراء، لذلك تستخدم الإضاءة التي تريح العين وتمنح الزبون شعورًا بالإسترخاء فيصبح بالتالي أكثر رغبة في الشراء.

إقرأي أيضًا: التسوق الذكي: 4 نصائح أساسية على كلّ أم عصرية معرفتها!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!