حين تنتهي تاريخ صلاحية العطر هل يجب رميه أو يمكن إستخدامه؟

حين تنتهي تاريخ صلاحية العطر هل يجب رميه أو يمكن إستخدامه؟

محبات العطور كثيرات، لا سيّما أن للعطر تأثير كبير على جاذبية المرأة وعلى حياتها الحميمة خصوصاً أن هناك رائحتين تؤثران في العلاقة الحميمة وتشعلان المود. ولكن هذا ما يدفع المراة الى التساؤل هل للعطور تاريخ صلاحية وهل يمكن اعادة استخدامها بعد انتهاء تاريخ الصلاحية؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الخبراء، فإن العطور كأي منتج جمالي آخر لها تاريخ انتهاء يدون على العلبة الخاصة بها ويختلف باختلاف عدّة عوامل أبرزها نوع العطور وتركيبتها؛

اذ ان العطور المصنوعة من الزيوت والكحول والمثبتات تكون مدة صلاحيتها أطول من العطور المصنوعة من مواد طبيعية كالزهور والحمضيات التي لا تتجاوز فترة صلاحيتها الـ6 أشهر. في حين أن العطور المصنوعة من تركيبة خشبية تتراوح فترة صلاحيتها بين 12 الى 15 شهراً.

الجدير ذكره الى إنه يمكن الاطلاع على صلاحية العطور عبر النظر الى تاريخ الانتاج والانتهاء المدوّن على العلبة الخاصة بها، أو الانتباه الى بعض المتغيّرات التي تصيبها اذا أصبحت فاسدة ومنها تغيّر رائحتها ولونها وقوامها.

وذكر الخبراء 3 عوامل تؤدي الى انتهاء صلاحية العطر قبل أوانه وهي:

  1. الأكسدة

  2. التعرض لدرجة حرارة مرتفعة

  3. التعرض للاشعة فوق البنفسجية

لذلك وللحفاظ على صلاحية العطور، يجب حفظها في مكان آمن بعيداً عن الهواء والضوء والرطوبة وهي عوامل تغيّر من تركيبة العطر وتفسده، وحفظه في خزانة مقفلة.

تجدر الاشارة الى أنه من الضروري تجنّب استخدام العطور بعد انتهاء صلاحيتها وذلك لأنها تسبب بعض المشاكل وأبرزها الحساسية الجلدية.

وفي هذا السياق، ندعوك الى الاطلاع على أبرز النصائح لمحبي العطور!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟