6 حيل مبتكرة وفعالة لتقطيع البصل دون أي دموع!

حيل فعالة لتقطيع البصل دون ذرف الدموع

مهما كانت شخصيتكِ قويّة وكنتِ صعبة البكاء، لن تستطيعي مقاومة حبس دموعكِ أمام البصل! فكيف تتخلّصين من هذه المشكلة الشائعة خلال تحضير الطعام؟

جئناكِ ببعض الحيل البسيطة والفعّالة التي ستجعل جلستكِ التالية لتقطيع البصل خالية من الدموع، كي تستمتعي بإدخاله إلى أطباقكِ اليومية، وذلك للإستفادة من فوائده الصحية:

  1. مضغ العلكة: قومي بمضغ العلكة، وبالأخص تلك بنكهة النعناع، فيما أنتِ تقومين بتقطيع البصل، لتلاحظي أنّ البكاء لن يعود مشكلتكِ بعد الآن.

  2. تغميس البصل بالماء: قبل تقطيع البصل، قومي بتغميسه بالماء، وكرّري العملية قدر المستطاع فيما لا زالت القطع كبيرة وقابلة للتغميس.

  3. الإستعانة بمروحة تبريد: ضعي أمامكِ مروحة تبريد، وأديرها بشكل يبعد أي إنبعثات من البصل بعيداً عنكِ، وليس العكس، لأنّ المشكلة قد تزيد سوءاً إن لم تضعي المروحة في الإتجاه المناسب.

  4. إضاءة الشمعة: قومي بإضاءة أي شمعة، وضعيها إلى جانبكِ مباشرةً، وذلك لتقليل أثر المواد الكيميائية التي تتسبّب بذرف الدموع عند تقطيع البصل.

  5. وضع البصل في الثلاجة: إن كان لديكِ المزيد من الوقت، قومي بوضع البصلة في قسم الثلاجة داخل البراد لـ10 دقائق تقريباً قبل تقطيعها.

  6. استخدام سكين حاد: كلّما كان السكين الذي تستعملينه للتقطيع حاداً، كلّما تضاءلت مشكلة ذرف الدموع. ولكن، تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الطريقة غير كافية وحدها ويجب إستخدامها مع إحدى النقاط المذكورة سابقاً.

لا تتردّدي في تجربة إحدى هذه الطرق، أو التنويع فيما بينها حسب العناصر التي تتوفّر لديكِ، كذلك قومي بمشاركة هذه النصائح مع صديقاتكِ لنشر الفائدة!

إقرئي المزيد: نصائح مفيدة لتصحيح أخطاء في الطبخة



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟