5 حيل ذكية تجعل كل من حولك منجذب اليك بحسب علماء النفس!

حيل ذكية تجعل كل من حولك منجذب اليك بحسب علماء النفس

معظم العلاقات الإجتماعية والصداقات تنمو وتتطور من تلقاء نفسها من دون أن تلاحظيها. لكن الأمور لا تكون بهذه السهولة دائمًا ويتطلّب اندماجك بالبيئة التي انضممت إليها أخيرًا وتكوين بعض العلاقات الإجتماعية مجهودًا خاصًا لا يستلزم منك سوى تعديل بعض الأمور في تصرفاتك و استخدام بعض الحيل التي سنعرضها لك فيما يلي، وستثيرين إعجاب من حولك وتكسبينهم في صفك. ماذا تفعلين إذًا؟

قلّدي تصرفاتهم: لا نعني هنا ألاّ تكون لك شخصيتك الخاصة وطبعك الذي تنفردين به، لكن الدراسات والإختبارات في علم النفس قد أثبتت أنّ تقليد تصرفات الآخر وحركات جسده تساهم بنسبة كبيرة في جعله يتودّد لك ويتقرّب منك.

امضي وقتًا إضافيًا برفقتهم: وبحسب الدراسات ايضًا، يميل الناس وينجذبون للأمور التي تبدو مألوفة بالنسبة لهم والأمر ينطبق على الأشخاص أيضًا، لذا إذا أردت أن تكسبي مودّة من حولك أقضي وقتًا كبيرًا معهم.

قومي بإطراء الناس: يقول علماء النفس إنّ ما يقوله الشخص عن غيره ينعكس على الإنطباع الذي يؤخذ عنه. أي بمعنى آخر إذا تكلّمت بصورة جيدة عن غيرك سيأخذ من حولك فكرة حسنة عنك والعكس صحيح وسيتقرّبون منك بالتالي.

كوني دائمًا بمزاج جيد: بيّنت الدراسات أنّ المرح والمزاج الجيد يؤثران بشكل كبير في تقبّل الآخرين للشخص ويعملان أيضًا على التأثير بهم الى حدّ كبير. فإذا أردت كسب من حولك حافظي على مزاجك الجيد وكوني مرحة.

فعالية اللمس: وأخيرًا، تؤكد الدراسات نفسها أنّ لمس يد الشخص الذي تتحدثين معه وتحاولين كسب ودّه يجعله يتقبّلك بشكل أسهل وأكبر.

إقرأي ايضًا: مخاطر مقارنة العلاقة الزوجية بأخرى!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!