حيلة ذكية تخلص طفلك من خوف النوم بمفرده!

حيلة تخلص الطفل من خوف النوم بمفرده

كثيرًا ما يواجه الأهل مشكلة فصل الطفل عنهما أثناء النوم فهو الذي قد اعتاد منذ ولادته على النوم بجانب والديه سيكون افتراقه عنهما صعبًا للغاية اولًا لأنه سيشعر بالوحدة بعد انفصاله عنهما وثانيًا لأنه يشعر بالخوف وعدم الأمان أثناء وجوده في غرفة مظلمة بمفرده. ويبدأ بتخيل حدوث أمور مخيفة معه او أشخاص سيقتحمون غرفته لإيذائه في الليل.

وبعد أن قدمنا لك سابقًا بعض النصائح الضرورية كي يعتاد طفلك على النوم بمفرده ، جئناك اليوم بحيلة سهلة مجربة من إحدى الأمهات التي عانت سابقًا هذه المشكلة مع طفلها والتي لمست فعاليتها في تخطي هذا الأخير خوفه من النوم بمفرده.وهي حيلة زجاجة الرذاذ!

أحضري زجاجة رذاذ وبداخلها بعض الماء واتركيها في غرفة طفلك واكتبي عليها مثلًا عبارة: هذا السائل يبعد الأشرار واللصوص عن المنزل. لماذا؟ لأن طفلك كمعظم الأطفال يظن بوجود الأشرار والساحرات او اللصوص ويخيّل اليه أنهم سيأتون لاختطافه، لأنها شخصيات موجودة في القصص الخيالية وفي الأفلام التي يشاهدها. ومهما أكّدت له أنها مجرد شخصيات وهمية طفلك سيصر على مواقفه هذه لأنه ببساطة لا يرى الأمور كما أنت ترينها.

وحتى ذلك الوقت الذي سيبلغ فيه طفلك الوعي الكافي لمعرفة أن هذه التخيلات ليست سوى أمور من نسج خياله، عليك أنت ان تتماشي مع خوفه هذا ومساعدته على تخطيه بطريقته هو، وبالتالي فإن رشّتين من زجاجة الماء هذه تحت أنظار طفلك قبل خلوده الى النوم ستجعلانه يتخطى خوفه هذا تدريجيًا!

جربي هذه الحيلة وأخبرينا النتيجة!

إقرأي أيضًا: ما هو عدد ساعات نوم الطفل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟