كيف تتناول الحامل فيتاميناتها في رمضان؟

كيف تتناول الحامل فيتاميناتها في رمضان؟

فيتامين د، والكالسيوم والمانغزيوم وفيتامينات أخرى هي ضرورية للحامل، وطبعاً تتناولها المرأة بعد مراجعة الطبيب وإجراء الفحوصات الطبية الضرورية.

لا تجعلي الصيام ينسيك تناول الفيتامينات الضرورية لحملك، بل يجب تذكرها وتقسيمها. قبل الصيام إقرأي هذه النصائح حول الحمل والصيام.

في الايام العادية من الافضل تناول الفيتامينات في فترة الصباح والظهيرة، لأن بعض الفيتيامينات تكون ثقيلة وقد تسبب لعياناً للمعدة. لذلك تتناولينها بعد الطعام.

أما خلال شهر رمضان تتغير أوقات الطعام، فالمرأة الحامل يجب أن تتناول الفيتيامينات على مرحلتين الاولى بعد الافطار والثانية في السحور.

قسمي الفيتامينات التي يجب ان تتناولينها ولا تأخذيها دفعة واحدة.

كما يجب الفصل بين تناول بعض الفيتامينات ولا تكون دفعة واحدة. مثلاً الفصل بين تناول الحديد والكالسيوم بمدة لا تقل على ساعتين، لأن الكالسيوم قد يبطئ امتصاص الحديد في الجسم.

وأحرصي بعد تناول الفيتامينات أن تقومي ببعض الحركة. إمشي في المنزل أو في الخارج، كي يقوم الجسم بإمتصاص الفيتامين سريعاً وبشكل جيد.

قومي بتناول الإفطار ثم الفيتامين. كذلك الحال بالنسبة الى السحور فيجب ان يكون متنوعا ايضاً كي لا تصاب المرأة باللعيان أو أوجاع في المعدة.

يذكر أن الفيتامينات مهمة على أنواعها والطبيب يقرر وصفها لك. ولكن تتوقف المرأة جيداً عند فوائد أوميغا3 للحامل لأنه ضروري لها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟