جعجع تنصح بتناول هذه الأطعمة للحفاظ على الجمال

من منا لا تستخدم كريمات ومنتجات تجميلية لتجميل البشرة والحفاظ على النضارة؟ غالباً ما تكون هذه المنتجات مكلفة ونتيجتها غير مضمونة وبطيئة.

أظهرت دراسات عدّة اجريت في أهم جامعات المملكة المتحدة البريطانية أن تناول كميات كبيرة من الخضار والفاكهة تساهم في تحسين البشرة وتفتيح لونها. كما وأفادت الدراسات أن تناول الخضار والفاكهة يساهم في جعل البشرة أكثر جاذبية.

للمزيد: طرق استخدام الليمون لتفتيح البشرة

إن الخضار والفاكهة غنية بالألياف الغذائية التي تساعد في التخلص من السموم في الجسم كما وانها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومن أهمها مضادات الأكسدة التي تتميز بقدرتها في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الرواسب والسموم التي تتعرض لها البشرة خلال النهار بسبب التلوث، الشمس، التدخين ومستحضرات التجميل. ونشير إلى أن معظم المواد المضادة للأكسدة الموجودة في معظم الكريمات مستخرجة من الخضار والفاكهة، لذلك تعتبر أفضل طريقة للحصول على بشرة مثالية هي تناول هذه الأطعمة.

دور الخضار والفاكهة في الحفاظ على الجمال

ونشير إلى أن متبعي الحميات الغذائية يستفيدون من تناول الخضار والفاكهة ليس فقط لإنقاص وزنهم إنّما في تحسين بشرتهم أيضاً. فكلما تنوعت الخضار والفاكهة التي تتناولينها في اللون والشكل، كلما حصلت على فيتامينات ومعادن أكثر، أي نتيجة أفضل.

إن الخضار والفاكهة غنية أيضاً بالمياه، وبالتالي تساهم في ترطيب البشرة وتجديد خلاياها. ومن هنا نشير إلى أهمية شرب لترين من المياه يومياً فهي تساعدك على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم وتخرجها من الجسم من خلال البول والعرق. كما وإن المياه تمنع جفاف وتشقق البشرة وبالتالي تمنحها ليونة ونضارة.

يجب الإشارة إلى أن الفاكهة تحتوي على السكر، لذلك من المفضل عند زيادة نسبة الفاكهة في النظام الغذائي أن يكون هناك إعتدال في مجموع الوحدات الحرارية المتناولة والقيام بحركة جسدية دائمة.

للمزيد: خلطات من الطحين للبشرة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟