Tania Tania 31-08-2015

تضطر المرأة أحيانًا للخضوع لعملية الإجهاض لسببٍ أو لآخر. لكن الجدير بالذكر أن على المرأة أن تهتم بنفسها بعد هذه العملية وبنظافة جسمها. اكتشفي مع "عائلتي" كيف تتم عملية تنظيف الرحم بعد الاجهاض بالاعشاب.

ias

بعد أن تخضع المرأة لعملية الإجهاض، يظل هناك بعض بقايا الحمل التي يجب عليها التخلّص منها بسرعة كي لا تؤثر في أي شكل من الأشكال على صحة المرأة وكي لا تسبّب أي التهابات في بطانة الرحم.

تتعدّد الطرق التي يمكن للمرأة أن تعتمد عليها  من أجل تنظيف الرحم بعد أن تكون قد خضعت لعملية الإجهاض. أما من أبرز هذه الطرق فهي:

  • الزنجبيل: للزنجبيل العديد من الفوائد التي يمكنها أن تحرك عضلات الجسم والتي تعمل على طرد كل التسرّبات في الجسم. كما تشير الدراسات إلى أن الزنجبيل يخفّف من تعرّض المرأة للإلتهابات في حين أنه يزيد من نسبة الأكسيجين وتدفق الدم إلى الرحم.

  • التمر: يمكن للمرأة إضافة بعض الحبات من التمر إلى ملعقة من الرشاد وزيت الزيتون، ثم يجب عليها تسخينها وشربها على فترة خمسة أيام متتالية فبل الفطور

  • أما الوصفة الثالثة من أجل تنظيف الرحم فتتألف من الكمون والرشاد والحبة السوداء والحلبة والعسل. فتحضّر هذه الخلطة من خلال إضافة ملعقة من الكمون ونصف ملعقة من الرشاد و8 حبات من الحبة السوداء وملعقة من العسل. على المرأة خلطها سويًا وتناولها قبل وجبة الفطور مع كوب من المياه. تستخدم هذه الخلطة من أجل خروج كل بقايا الدم العالقة في جسم المرأة وخصوصًا في الرحم

إقرئي المزيد: ما هي علامات الاجهاض في الشهر الاول؟

الحمل الاجهاض

مقالات ذات صلة

تابعينا على