تمارين لتنزيل الدورة الشهرية بالصور، قومي بها الآن

تمارين لتنزيل الدورة الشهرية بالصور

تعاني العديد من السيدات من عدم انتظام الدورة الشهرية مما يسبب لها الازعاج الكبير. لهذا السبب سنعلمك في المقال التالي بعض التمارين لتنزيل الدورة الشهرية بالصور لتقومي بها في المنزل.

تمارين لتنزيل الدورة الشهرية:

ان اليوغا هي من الرياضات الاساسية التي تساهم في تسريع نزول الطمث:

- الانحناء الى الامام:

تمارين لتنزيل الدورة الشهرية بالصور

ان تمرين الانحناء الى الامام من تمارين اليوغا تساهم في تدفق الدم من الجسم الى الدماغ مما يعزز صحة المبيضات ويخفف من الضغط على منطقة البطن الامر الذي يحد من المشاكل النسائية مثل تأخر نزول الدورة الشهرية.

- تمارين التنفس:

تمارين لتنزيل الدورة الشهرية بالصور

ننصحك بممارسة تمارين التنفس مما يخفف التوتر والقلق اللذين تشعرين بهما. فالتوتر سيدتي هو من ابرز العوامل التي تؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية.

- تمارين شد الظهر:

تمارين لتنزيل الدورة الشهرية بالصور

لتقوية عضلات الحوض وتسريع عملية الاباضة، ابدأي سيدتي بوضع ركبتيك وراحتي يديك على الارض، من ثم شدي ظهرك الى الاعلى مع الحفاظ على ثبات قدميك، ومن بعدها قومي بترخية عضلات ظهرك. كرري هذه العملية أكثر من مرة بشكل يومي.

أخيرا، ننصحك عزيزتي القارئة بزيارة الطبيب النسائي في حال تأخر الدورة الشهرية لفترة طويلة او عدم انتظامها على عدة أشهر، وذلك للتأكد من الاسباب التي تؤدي الى تأخر الدورة وعلاجها بشكل فوري. بالاضافة الى ذلك، عليك سيدتي أن تقومي بإجراء كشف الحمل المنزلي لتتأكدي مما اذا كنت حاملا.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!