تعرفي على أغرب أنواع الحساسية

تعرفي على أغرب أنواع الحساسية

تتعدد أنواع الحساسية، وتتدرج من الأكثر شيوعاً،كتلك الناجمة عن بعض أنواع الأغذية، أوالحيوانات الأليفة، أو حساسية العينين والأنف...،ولكن هناك أنواع أخرى من الحساسية أكثر غرابة، تعرفي عليها:

* الحساسية من الاهتزاز، يصاب بها غالباً ذوي البشرة الحساسة للغاية، حيث يسبب اهتزاز الآلات من حولهم كالسيارات، فيإصابتهم بنوبات من الحكة واحمرار الجلد.

* حساسية الجلد المهنية، والتي تؤدي الى إصابة المريض بحساسية الالتصاق نتيجة التعرض لمواد مهيجة في المصنع أو الشركة أو الحقل، كالإحتكاك مع بعض أوراق وجذور أغصان النبات مسببة الحساسية التي قد تتطور إلى إكزيما جلدية.

* الحساسية من الشمس،على الرغم من وجود أنواع كثيرة من الحساسية التي تسببها أشعة الشمس، إلا أن هذا النوع خاص جداً ونادر، ويسمى Solar Allergy، حيث يبدأ تفاعل البشرة مع الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في احمرار الجلد، سواء في الأماكن التي تعرضت للضوء أو تلك التي لم تتعرض له.

* الحساسية من التكنولوجيا، الكمبيوتر والموبايل من الأجهزة التي تميزالعصر الذي نعيش فيه، ولا يوجد تقريباً من لا يتعامل مع أحد تلك الأجهزة أو جميعها، وبعض الأشخاص يصابون بإحمرار في الجلد ورغبة في حكه نتيجة الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من تلك الآلات.

* الحساسية من التمارين الرياضية، حيث يبدأ تفاعل الحساسية إذا شرع الشخص في ممارسة التمارين الرياضية بعد تناول طعام أو دواء غير مناسبين، فيبدأ التفاعل الذي قد يؤدي إلى الموت.

* الحساسية من الماء:هي حالة نادرة يصاب بها شخص واحد من بين كل 23 مليون شخص، إذ يتسبب الماء في احمرار الجلد ورغبة في الحك وانتفاخ في العينين، نتيجة الأيونات الموجودة في الماء العادي غير المقطر، وقد تستمر العوارض مدة ساعتين.

إضغطي هنا للمزيد من المعلومات عن الحساسية المهنية .



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!