jana.abdallah jana.abdallah 27-09-2022

من المعروف أن تساقط الشعر بعد الولادة مُشكلة شائعة تعاني منها الكثير من النساء في هذه الفترة، ولكن علاجها يتطلب خطوات بسيطة سنعرفك عليها.

ias

تُعتبر هذه المشكلة حالة طبيعية ولا تدعي للقلق أو الخوف، فهي تحصل بسبب الكثير من الأسباب منها تغير مستوى الهرمون في الجسم، الضغوطات أو الأدوية والحمية الغذائية. ومن هنا سنعرفك على علاجات بسيطة لعلاجها!

تجنب التوتر والضغوطات النفسية

أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن من أبرز الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر بعد الولادة هو الضغوطات أو حالة الإكتئاب التي تمر بها الأم في هذه الفترة الأمر الذي ينعكس على الشعر، ومن هنا ننصحك بتجنب كل ما يُزعجك وبإحاطة نفسك وبعدم التفكير الزائد وإحاطة نفسك بالأشخاص الإيجابيين.

الغذاء الصحي

من الضروري إدخال مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية في نظامك الغذائي للتأكد من حصول جسمك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها. فالأطعمة التي يقترحها البعض لتحسين صحة الشعر تشمل الخضار الورقية الداكنة، البطاطا الحلوة، الجزر، البيض والأسماك. إذًا، تناولي هذه المأكولات لتمنحي شعرك الحيوية بالتغذية.

تدليك الشعر بإنتظام

يُعتير تدليك الشعر من أهم خطوات وأسرار العناية به، فننصحك بإختيار زيت شعر عضوي عالي الجودة مثل زيت جوز الهند أو اللوز أو الخروع أو زيت الزيتون لتدليك شعرك كجزء من علاج الشعر بعد الولادة. ويُعتبر استخدم الزيت الفاتر لتدليك فروة الرأس مرة إلى مرتين على الأقل في الأسبوع خطوة جيّدة إنّ لم تفد شعرك فلا تضرّه.

وأخيرًا، تعرفي على حياتك بعد الولادة: تفاصيل لا تخطر في البال نكشفها لك قبل الزواج!

الحمل ما بعد الولادة

مقالات ذات صلة

تابعينا على