تخلّصي من التوتر مع العلاجات الغريبة!

علاج التوتر | طرق غريبة لـ علاج التوتر والقلق

لأنّ بعض الضغوط في الحياة لا مفرّ منها فهذا لا يعني أنّه يجب عليك الإستسلام لها والعيش ضمن دائرة التوتر طيلة الوقت، لذلك ارتأينا أن نقدّم إليك بعض الوسائل التي قد تجدينها غريبة لمساعدتك في التخلّص من التوتر وإليك أهمّها:

تخلّصي من التوتر مع العلاجات الغريبة!

إحملي مكعّباً من الثلج: يوصي بعض علماء النفس بضرورة خفض التركيز عمّا يسبّب لك التوتر من خلال خلق إحساس جديد، لذلك احملي مكعّب ثلج بيديك قدر المستطاع فهذا التمرين سيعمل على إلهاء الدماغ عن المسبّب الرئيسي لانزعاجه وسيخفّف بالتالي من توتّرك.

ألقي اللوم على هذه الأطعمة عند الشعور بالتوتر...

تخلّصي من التوتر مع العلاجات الغريبة!

ضعي كرة تنس تحت قدميك: حرّكي كرة تنس تحت قدميك بسرعة للتخلّص سريعاً من أي ألم أو تشنّج فيهما. لا تتوقّفي عن تحريكها إلّا بعد تحديد مراكز التشنّج التي سيساعد الضغط عليها في التخلّص من توتّرك، ونحن ننصحك بالوقوف عليها لبضع دقائق مع الحرص على الإمساك بالكرسي لتأمين توازن الجسم.

تخلّصي من التوتر مع العلاجات الغريبة!

نامي مع وضع قناع على عينيك: إنّ البيئة الهادئة والمظلمة تساهم في إنتاج الميلاتونين في جسمك ما يبقيك في حالة إسترخاء ونعاس، لذلك نامي مع قناع على عينيك لتأمين البيئة المناسبة لنوم سليم وللتخلّص من التوتّر الذي تكدّست ضغوطه على كاهلك طيلة النهار.

حسّني مزاجك بغذائك!

تخلّصي من التوتر مع العلاجات الغريبة!

شاهدي فيلماً أو برنامجاً كوميدياً: الضحك هو في الواقع علاج؛ إذ أظهرت الدراسات أنّ التوتر ينخفض لمدة 45 دقيقة بعد الضحك كثيراً، فما رأيك إذاً بمشاهدة فيلمٍ كوميديّ بعد نهار متعب في العمل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!