تخلصي من البكتيريا في مطبخك

تخلصي من البكتيريا في مطبخك

كيف تقضين علىالبكتيريا في مطبخك؟ وكيف تحافظين على سلامة عائلتك وصحتها؟ نقدم إليك سيدتي نصائح تساعدك في التخلص من البكتيريا

أولاً: التزمي غسل يديك قبل اعداد الطعام وبعده خصوصًا بعد لمس اللحوم والدواجن والسمك والمأكولات البحرية والبيض وتقطيعها.

ثانياً: اغسلي يديك جيداً بماء ساخن وبالصابون تحت الماء لمدة 20 ثانية على الأقل وادعكيهما جيدا وبين الأصابع، ولا يجب اطالة أظافرك كي لا تتراكم الأوساخ تحتها.

ثالثاً: اغسلي الخضار والفواكه تحت ماء جارٍ ليتم التخلص من كل الأوساخ والأتربة وكذلك يمكن استخدام فرشاة خاصة لتنظيف الخضار.

رابعاً: يجب ان تغسلي الفوط والاسفنج بماء ساخن مع الصابون واتركيها لتجف تحت أشعة الشمس أو في الهواء الطلق.

خامساً: يجب ان تنظفي البقع المسكوبة في المطبخ بمحارم المطبخ خصوصًا في حال كانت البقعة تفترض منك لمس اللحوم والدواجن والأسماك والمؤكولات البحرية وتقطيعها، ولا بد من رمي المحارم فور الانتهاء من استخدامها.

سادساً: يجب ان تغسلي الأسطح والأواني لا سيما تلك المستخدمة لتقطيع اللحوم والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية بالماء الساخن والصابون وتنشيفها من الماء.

سابعاً: أهم الأماكن التى تعيش فيها البكتيريا هو لوح التقطيع لذا لا بد من ان تغسليه بالماء الساخن والصابون أو سائل معقم وتعريضه للشمس وتنشيفه من الماء أو وضعه في غسالة الصحون بعد كل استعمال . وتنبهي الى ضرورة تغيير اللوح اذا اهترأ أو بات من الصعب تنظيفه.

ثامناً: يجب ان تغسلي أي بقعة في الثلاجة فور حال حدوثها، كما يجب أن تاغسلي الثلاجة بماء ساخن مع صابون اسبوعياً وان تتخلصي من الأطعمة التى انتهت صلاحيتها.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟