ما عدد المربعات في هذه الصورة؟ الأكثرية الساحقة تفشل في رصد المربع الأخير!

تحدي عدد المربعات في الصورة

إلى أي حدّ تتمتعين بدقّة الملاحظة والقدرة على تحليل الأشكال والأنماط المعقدة نسبياً؟ هذا التحدي المسلي والسريع سيكشف لكِ ذلك!

فإن إستمتعت بتحدي عدد الوجوه، حان دور المربعات في أحجية تضم بكلّ بساطة صورة مرفقة بسؤالٍ واحد لا أكثر، تمّ تداولها بكثافة على مواقع التواصل الجتماعي، إلّا أنّ الأقلاء إستنطاعوا الإجابة عنها بشكل صحيح.

التحدّي:

كلّ ما عليكِ فعله هو النظر إلى الصورة أدناه، وبالتحديد الشكل على الناحية اليسرى منها، ثمّ الإجابة على السؤال التالي؛ ما هو عدد المربعات المختبئة فيها؟

تحدي عدد المربعات في الصورة

قد تظنين فيه للوهلة الأولى أنّ الإجابة سهلة للغاية، ولكنكِ ستفاجئين بأنكِ على الأرجح مخطئة! فحاولي التمعن في الصورة، ولا تقومي بالغشّ والنظر مسبقاً إلى الى الحلّ المصوّر أدناه.

وقبل التأكّد من إجابتكِ، قد تريدين إعادة البحث إن حصلتِ على رقم أقلّ من 9، ففي الصورة مربعات تفوق هذا العدد.

لقد نفذ الوقت... فهل حصلتِ على إجابة نهائية أم بعد؟ لنرَ إن نجحت في هذا التحدّي أم لا!

الحلّ:

تحدي عدد المربعات في الصورة

الإجابة هي بإختصار 11 مربعاً، فهل وجدتها كلّها؟ أم أنكِ كحال الأكثرية الساحقة توقفتِ عند الرقم 10 أو أقلّ؟ إن كنتِ تتساءلين كيف حصلنا على هذا الرقم، وكما ترين في الصورة أعلاه، وضعنا لكِ دائرة في وسط كلّ مربّع باللونين الأحمر والأزرق، كما حول الدائرة الكبيرة في اللون الأصفر.

فهل تمكنتِ من إيجاد كلّ المربعات؟ أخبرينا عن نتيجتكِ ولكن دون الإفصاح عن الإجابة الصحيحة ضمن خانة التعليقات، ولا تنسي مشاركة المقال مع صديقاتكن لتحديهنّ!

إقرئي المزيد: خدعة بصرية: نتحداكِ أن تجدي الحيوان المختبئ في هذه الصورة!