صورة حيرت الجميع: كم فتاة ترين؟

صورة على إنستقرام حيرت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

كم فتاة ترين في الصورة أدناه؟ هل حيّرتك الصورة بعدما نظرت إليها بدقة؟ لست وحدك! فمنذ نشر هذه الصورة على موقع "إنستقرام" ونشطاء المواقع التواصل الإجتماعي حائرون ويتساءلون كم فتاة تظهر فيها!

نشرت المصورة السويسرية تيزيانا فيرغاري الصورة عبر حسابها الخاص على موقع "إنستقرام" الأسبوع الماضي، ولكنها لم تكن تعلم أن صورة الفتيات هذه، ستأخذ رواجاً كبيراً، إذ تداولها الجميع متسائلاً كم فتاة تظهر فيها. (إليك أيضاً: قياس نحافة الخصر... تحدي جديد يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي)

ظنّ العديد أن هذه الصورة هي عبارة عن خدعة بصرية لا يمكن أن يكشف حقيقتها إلاّ من صوّرها. فبحسب صحيفة الـ"الدايلي مايل"، تمّت مشاركتها أكثر من 12800 مرة على مواقع التواصل الإجتماعي إذ إنهال عليها النشطاء بالتعليقات والتخمينات حول عدد الفتيات فيها. وتراوحت الأرقام التي طرحها معظم الرواد ما بين الـ2 والـ13. فقد تعدّدت الآراء بشكل كبير، فهناك من رأى توأماً واحداً أو 3 توائم في الصورة، بينما إعتقد البعض أن هناك 4 فتيات يظهرن في الصورة فقط. وهناك أيضاً من رأى 13 فتاة في الصورة!

Same but different | My entry #whpidentity for @instagram [thank you #instagram for this featuring ❤️]

A photo posted by tiziana vergari iPhoneography (@tizzia) on

بعد جدال طويل حول هذه الصورة المحيرة، كشفت المصورة تيزيانا أخيراً الحقيقة وراء هذه الخدعة البصرية ووضعت حدّاً للتساؤلات. وتبين أن في الصورة فتاتين فقط، كلّ واحدة منهما تنظر إلى مرآة بجانبها. أمّا إنعكاس مرآة على أخرى، يوحي بأن عدد الفتيات أكبر بكثير مما هو عليه في الحقيقة.

إقرئي أيضاً: بالفيديو: حيلة سهلة وذكية لإعادة إدخال شريط قبعة السترة