تأثير الأناناس على المرأة الحامل

تأثير الأناناس على المرأة الحامل

يحتوي عصير الأناناس على العناصر الغذائية الحيوية وفيتامينات متعددة تحتاجها المرأة الحامل والتي بدورها تعمل على تطور نمو طفلك. في حين أن بعض النساء الحوامل يشعرن بالقلق من تناول الأناناس أثناء الحمل، وتستند هذه المخاوف في الغالب على المفاهيم الخاطئة حول تأثير أنزيم البروميلين الموجود في هذه الفاكهة على عنق الرحم. لذلك إكتشفي فوائد الأناناس المتعددة ومتى يمكن أن تشكّل خطراً على حملك؟

*عصير الأناناس: يحتوي الأناناس على نسبة عالية من فيتامين C، والمعروف أيضا بإسم حمض الإسكوربيك. فهو من أحد المغذيات الأساسية التي تساعد على بناء العظام والجلد والأوتار في جنينك. النساء الحوامل بحاجة يومياً إلى الفيتامين C، إضافة إلى أنّ عصير الأناناس يحتوي الفيتامينات A و B-6، والحديد، والمغنيسيوم والبوتاسيوم. ومع ذلك فإن الأناناس الطازج قد يكون أكثر صحة من عصير الأناناس، نظراً لأنه يحتوي أيضا على الألياف الغذائية.

3 حيل ذكيّة لولادة أسهل

*السلامة: تكثر الأقاويل عن أنّ الأناناس يحثّ المرأة على الإجهاض في مرحلة مبكرة من الحمل، لكن ما يجهله البعض أنّ تناول الأناناس بكثرة قد يسبب بعض العوارض الجانبية، لكن تناوله بكميات معتدلة وخصوصاً في الشهر التاسع يساعد المرأة الحامل على تسهيل عملية ولادتها. من جهة أخرى لا يوجد دليل على أن شرب عصير الأناناس يسبب فقدان الحمل، بل يوفر الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والسعرات الحرارية التي تحتاجين إليها لمساعدة طفلك على النمو. لكن إنتبهي فإن الحموضة في عصير الأناناس يمكن أن تسبب حرقة لدى بعض النساء الحوامل.

فوائد الشوكولا للمرأة الحامل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟