بمَ يتميز الأسبوع الخامس عشر للحمل؟

بما يتميز الأسبوع الخامس عشر للحمل؟

قد تشعرين بأنّ الطاقة قد عادت إلى جسمك في الأسبوع الخامس العشر للحمل، ولكن هذا لا يعني أن تُرهقي نفسك في العمل كل يوم. فبوجود طفلٍ ينمو في داخلك، ثمة أمر واحد لا يمكنك الاستغناء عنه مهما حصل، وهو النوم. وإن كان حجم بطنك الكبير يحول دون استمتاعك بنومٍ عميق، حاولي الاستلقاء على جانبك الأيسر واستعيني بوسادة إضافية بين ساقيك وأسفل بطنك وعدّلي حرارة الغرفة بما يتناسب مع حرارة جسمك.

ما هي الوضعية الاصح لنوم الحامل؟

إلى ذلك، وعلى الرغم من أنك لن تشعري بتحركات الجنين قبل الاسبوع السابع عشر، فطفلك يعدّ لنفسه حفلةً صاخبةً في الكيس السلوي الذي هو بيته. وإن شعرتِ هذا الأسبوع ببعض الارتعاشات، فلا تعتبري الأمر مجرد غازات وفكّري باحتمال أن يكون الأمر ناتجاً عن تحركات طفلك الذي بات له عنق يستند إليه رأسه. وفي هذا الاسبوع بالذات، توقعي أن تنمو رموش طفلك وحاجباه، وتوقعي أيضاً أن تظهر بعض خصلات شعره وأن تكتمل عيناه وأذناه وأن يبدأ بالتمرس على المص والبلع، الأمر الذي قد يصيبه بالحازوقة إذا ما تجرّع عن طريق الخطأ بعضاً من السائل السلوي.

النوم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل

وفي غضون الشهر المقبل، سيكبر طفلك بصورة أسرع من أي وقتٍ مضى. وعليك أن تتناولي ما يكفي من الأطعمة الغذائية لدعم هذا النمو. وفي الوقت الراهن، يبلغ طفلك 10.16 سنتم تقريباً ويزن نحو 56.6 غراماً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟