بذور صغيرة بمفعول سحريّ!

فوائد بذور دوار الشمس على الصحة

تعدّ زهرة دوار الشمس من الزهور المفضلة عند العديد من الأشخاص، وتقدّم بذورها فوائد صحية جمّة يمكن أن تساعد على شفائك من الرأس وحتّى أخمص قدميك. يمكنك إيجاد هذه البذور على مدار السنة، وبمجرّد تناول حفنة منها ستعزّزين صحتك بنسبة كبيرة. إذاً ما الذي يمكن أن تقوم به هذه البذور؟

* يمكن لبذور دوار الشمس أن تمنع تلف الخلايا وبالتالي تلعب دوراً في الوقاية من السرطان، وذلك لأنّ هذه البذور غنية بالسيلينيوم الذي أثُبتت فعاليته في محاربة هذا المرض.

هذه الأطعمة تساعد في خسارة الوزن * تحتوي بذور دوار الشمس على المعادن الضرورية لبناء عظام صحية وقوية: إلى جانب الكالسيوم، تحتاج عظامك إلى المغنيسيوم والنحاس لتحافظ على قوّتها، وبذور دوار الشمس تحتوي على كليهما. بالإضافة إلى ذلك، إنّها تحتوي على الفيتامين E، ما يساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل.

* يساهم المغنيسيوم الموجود في هذه البذور على إبقائك هادئة بفضل تهدئته للأعصاب ما قد يؤدّي إلى التخلص من التوتر والصداع.

لا تستخفّي بهذه الأعراض!!

* تزوّد بذور دوار الشمس بشرتك بالإشراق والنضارة وذلك بفضل احتوائه على الفيتامين E الذي يحارب الأشعة فوق البنفسجية ويبقي البشرة شابة.

* نظراً لغناها بمضادات الأكسدة، تخفّف بذور دوار الشمس من حدة حالات الالتهاب مثل آلام المفاصل، قرحة المعدة، الطفح الجلدي، والربو.

* بمجرّد تناول ربع كوب من بذور دوار الشمس يومياً ستحمين قلبك من المشاكل؛ إذ تمنع هذه البذور الصغيرة الكوليسترول السيئ من الالتصاق على جدران الشرايين، وما يمنع بالتالي حدوث النوبات القلبية.

اجعلي بذور دوار الشمس جزءاً من نظامك الغذائي اليومي من خلال رشّها على السلطات أو إضافتها إلى اللبن الزبادي، المعكرونة أو الأرزّ.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!