بالفيديو 3 شبان ينتعلون الكعب العالي دعمًا للمرأة

بالفيديو 3 شبان ينتعلون الكعب العالي دعمًا للمرأة

"لأنها إمرأة... بحترما من راسا لكعبا!" بهذه العبارة إنطلقوا وحملوا راية الحق والمساواة. ثلاثة شبان إنتعلوا الكعوب العالية متوجّهين الى "لو مول" في بيروت وتحديدًا في منطقة ضبية دعمًا للنهار العالمي للمرأة والذي يصادف السبت 8 آذار.

العنف ضد المرأة يوحد نجمات المسلسلات التركية

بزّات رسمية سوداء، طولٌ ملفت وأناقة لا حدود لها، دخلوا الباب العريض ليفاجئوا الحاضرين. وإذ تعمّ الضحكات في المول: رجالٌ ينتعلون الأحذية بالكعوب العالية، يصعدون السلالم الكهربائية برشاقةٍ وكأنهم معتادون على إنتعال الكعب، يتحدّثون للمارة، يتصوّرن ويتصهصلون مع الصبايا. إنهم فريق Uf Chou Laziz الذين أبوا أن يمرّ هذا العيد من دون تكريم المرأة أكانت الأم وهي منبع التضحية والحنان، الأخت التي ترافق أخاها وتدعمه في مسيرته وحياته، الخطيبة، الزوجة، الإبنة والصديقات. هنّ اللواتي زّين العالم بجمالهن وروحهن الطيبة. وبهدف التغيير، أصر الشباب الثلاثة سماح الحكيم، سمار الحتّي ووجيد الحتّي على التمسك بقضية إقرار قانون حماية المرأة من العنف الأسري خاصةً بعد موجة تعنيف للنساء لم نشهدها من قبل، إذ لم تسلم الشاشات اللبنانية والعربية من تغطية حوادث مؤلمة لنساء فارقن الحياة نتيجة ضرب أزواجهم علاوةً عن نسبة الطلاق المرتفعة التي سببها الرئيسي عدم تقدير الرجل للمرأة وتعنيفها.

المرأة العربية وتباين الحقوق باختلاف الدول

مبادرة مميزة وجديدة هي الأولى من نوعها في العالم العربي علّ الرجال يقدّرون قيمة المرأة فهي ليست سلعة ولا دميةً لتضرب وتهان، إنها كائنٌ حساس وعطوف، يهبّ للمساعدة ويضحيّ من أجل راحة من حوله.

انتهاكات حقوق المرأة العربية

في النهاية، نرفع الصوت الى جانب فريق Uf Chou Laziz لندعو المرأة الى التغيير كما نتقدم بأحر التهنئة والدعم لهذا الفريق المبدع الذي وصّل صوته بطريقة حضارية، راسمين البسمة على وجوهنا.

بالفيديو 3 شبان ينتعلون الكعب العالي دعمًا للمرأة



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج