دراسة: نعم نظرة المرأة للأمور تختلف عن الرجل!

اوجه الاختلاف في الرؤية بين الرجل والمرأة

هل تختلف الرؤية بين المرأة والرّجل؟

تُفيد دراسة صادرة في مجلة “Biology of Sex Difference”، إلى وجود اختلاف في الرؤية بين المرأة والرجل، حيث تبرع "هي" في التمييز بين تدرّجات اللون الواحد فيما يتميّز "هو" في قدرته الهائلة على تعقّب الأشياء المتحرّكة وإبصار التفاصيل عن بعد.

ويُعزا سبب هذا الاختلاف برأي علماء الأعصاب القيّمين على الدراسة، إلى وجود اختلافات حيوية بين الرجل والمرأة من حيث طريقة الواحد منهما في النظر إلى الألوان والأشياء والتي تطوّرت على مرّ السنين نتيجة الاختلافات الحياتية بين الجنسين.

تبرع المرأة في التمييز بين تدرّجات اللون الواحد فيما يتميّز الرجل في قدرته الهائلة على تعقّب الأشياء المتحرّكة وإبصار التفاصيل عن بعد.

فصيد الحيوانات البرية السريعة وترقّبها طوّرا قدرة الرجل على ادراك الاجسام المتحركة وتفنيد تفاصيلها في الوقت الذي أسهم انشغال المرأة بالجمع والحصاد في تطوير قدرتها على إدراك الأجسام الثاتبة والتمييز في ألوانها وتفاصيلها الدقيقة.

وبرأي معدّو الدراسة أيضاً، فإنّ اختلاف الرؤية بين الجنسين قد يتأتى عن تأثير الهرمونات الذكرية أو التستوستيرون على الجزء المسؤول عن النظر والرؤية في الدماغ والتي تزيد بنسبة 25% عند الرجل بطبيعة الحال.

اقرأي أيضاً: 6 فوارق لن تصدقيها بين دماغ الرجل والمرأة