احصلي على اهم نصائح للحامل في الشهر الاول والثاني

اهم نصائح للحامل في الشهر الاول والثاني

إذا اكتشفت أخيراً ولأول مرة أنك حامل، لا تشعرين بالهلع حيال الإجراءات التي يجب أن تبدأي باعتمادها! ستعيشين مرحلة جميلة ومليئة بالمفاجاءات إلا أنه عليك التأكد من القيام ببعض التعديلات على الأمور التي تقومين بها والأطعمة التي تتناولينها لتتناسب مع حملك وصحة الجنين. لذلك، ما سنقوم به الآن هو تقديم أبرز نصائح للحامل في الشهر الاول والثاني.

نصائح للحامل في الشهر الاول والثاني

بعد كل الحماس الذي شعرت به، حان الوقت للبدء بالتفكير بما هو أهم، صحتك وصحة الجنين. قبل القيام بأي خطوة، عليك التأكد من أخذ موعد عند طبيبك المختص. لا تهملي هذا الموضوع إذ تشير الدراسات إلى أن النساء الحوامل اللواتي لا يحصلن على الرعاية اللازمة خلال هذه الفترة، تكون نسبة معاناة طفلهن من نقص في الوزن عند الولادة مرتفعة أكثر بخمس مرات.

خلال الزيارة الأولى، سيطرح الطبيب أسئلة عدة حول صحتك وستخضعين لفحص بدني ولفحص دم من أجل التأكد أنك لا تعانين من أي مشكلة صحية. هذا وسوف يفحص ما إذا كنت تعانين من أي عدوى أو من مرض من الأمراض المنقولة جنسياً.

على الرغم من شعورك بالحماس حيال إخبار حميع المقربين لك هذا الخبر السعيد، إلا أننا ننصحك بالتروي لحين الإنتهاء من الفصل الأول من الحمل، أي لحين دخولك الشهر الرابع إذ إن نسبة معاناة المرأة الحامل من الإجهاض تكون مرتفعة للغاية خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

مشاكل الفصل الأول من الحمل

من الطبيعي أنك تشعرين بالغثيان الحاد وبالتعب والإرهاق وهذا أمر طبيعي جدًّا خصوصاً مع تغير نسبة الهرمون في الجسم. لا تنسي في نهاية النهار أنه هناك جنين في داخلك ينمو ويتطور يوم عن يوم. لذلك، لا تفكري بالأمر مرتين واتبعي هذه النصائح:

  • الحصول على الراحة كلما تمكنت من ذلك.
  • التوقف عن العمل إذا كان يسبب لك الضغط الكبير.
  • التأكد من التمدد بين حينٍ وآخر.
  • التوقف عن القيام بالأعمال المنزلية خلال هذه الفترة.

ومن أجل التخلص من الغثيان، يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • تناول الوجبات الصغيرة خلال النهار.
  • تجنب تناول الأطعمة الدهنية والتي تصدر منها رائحة تزعجك.
  • إضافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاربوهيدرات في نظامك الغذائي الصحي.
  • الحصول على الفيتامين ب6 الذي يساعد على الحد من الغثيان.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟