إليك أهم أنواع التطعيمات للأطفال في الشهر الرابع!

انواع تطعيمة الشهرين

عليك أن تتأكدي من اتباع جدول تطعيمات الأطفال خصوصًا خلال السنة الأولى من عمرهم إذ إنها تجنبهم من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية خلال حياتهم المستقبلية. فهل تعلمين ما هي أبرز أنواع التطعيمات التي يجب على طفلك الخضوع لها عند بلوغه عمر الشهرين؟ - لقاح المستدمية النزلية من نوع ب أو الـHib: يجب على طفلك أن يحصل على الجرعة الأولى من هذا اللقاح خلال هذا الشهر إذ إنها تحميه من الإصابة بالالتهاب الرئوي وتحدّ من نسبة معاناته من الإلتهاب في الدم وتورّم شديد في الحلق.

  • لقاح التهاب الكبد الوبائي أو الـHBV: يوقي هذا اللقاح من إصابة الطفل بإلتهاب الكبد لاحقًا. لذلك، يحصل الطفل على الجرعة الثانية من هذا اللقاح بعد أن يكون قد حصل على الجرعة الأولى خلال الشهر الأول من عمره.

  • لقاح شلل الأطفال المعطل أو الـIPV: يحمي هذا اللقاح من إصابة الطفل بأي شلل مزمن، الذي يمكنه أن يؤدي بدوره إلى الموت. لذلك، تأكدي من حصول الطفل على الجرعة الأولى خلال هذا الشهر.

-لقاح المكورات الرئوية أو الـPCV: توقي هذه التطعيمة من إصابة الطفل بالتهابات رئوية التي تسبّبها البكتيريا المكورة الرئوية.

  • لقاح فيروس الروتا أو الـRota: يحمي هذا اللقاح من تعرض الرضيع لفيروس الروتا الذي يعرف على أنه السبب الرئيسي لإصابة الطفل بالإسهال الشديد وارتفاع في درجة حرارة جسمه والقيء وجفاف البشرة.

كما تلاحظين، يحصل الرضيع على الجرعة الأولى من كل هذه التطعيمات المذكورة خلال هذا الشهر إلاّ تطعيمة الـHBV التي يحصل عليها خلال الشهر الأول. لذلك، احمي صحة طفلك من خلال التأكد من حصوله على كل هذه الأنواع خلال الشهر الثاني من عمره.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟