دراسة: المرأة التي تنجب هذا العدد من الاطفال هي الأكثر توترًا وتعبًا!

المرأة التي تنجب هذا العدد من الاطفال هي الأكثر توترًا وتعبًا

تحلم الكثيرات في انجاب أكبر عدد من الأطفال اذا ما سمحت لهنّ الظروف إجتماعية، صحية ومادية في ذلك طبعًا. وطبعًا انجاب الأطفال والإعتناء بهم وبمتطلباتهم من جهة أخرى أمر متعب وشاق ويشكل تحديًا كبيرًا!

وقد جاءت آخر الدراسات لتكشف أن انجاب عدد معين من الأطفال يجعل الأم أكثر عرضة للتعب النفسي والتوتر. فعن أي عدد نتكلم؟؟ الجواب في هذا المقال من عائلتي.

أشارت آخر الأبحاث التي أجريت على حوالى 7 آلاف امرأة أن الأم التي تنجب أكثر من 3 اطفال تبدأ مستويات التوتر والضغط النفسي لديها بالإرتفاع بشكل ملحوظ مقارنة مع الأم المنجبة لـ3 أطفال او اقل، اما بحسب الخبراء فتعود هذه النتائج الى اسباب عدة منها:

  • ازدياد نسبة الضجيج في المنزل بشكل هستيري: كلما ازداد عدد الأطفال كلما ازداد الضجيج في المنزل، إذ أكثر من 3 أطفال سيخرجون حتمًا عن سيطرة الوالدين وسيشكلون فريقًا بحدّ ذاته وطبعًا يمكنك تصور نسبة الضجيج والصراخ والفوضى في المنزل والذي من شأنه بالتأكيد رفع مستوى الضغط النفسي لدى كلا الوالدين.
  • تمضين وقتك في تلبية رغباتهم: الساعة الـ10، طفل جائع. الساعة 10:05 آخر يشعر بالنعاس، 10:10 طفل يريد دخول الحمام، 10:12 أحدهم سرق ألعاب الآخر وهذا الأخير ينفجر في البكاء إلخ.. هكذا تمضي الأم يومها ولا يتسنى لها الوقت للإهتمام بنفسها حتى.
  • المزيد من كل شيء: وأخيرًا، وكلما ازداد عدد الأطفال ازدادت قيمة الفواتير، المزيد من الطهي، المزيد من التنظيف، المزيد من الترتيب وغيرها من الأمور الكثيرة التي تقوم بها الأم بصورة يومية.

ولكن لا شك أنها وبالرغم من الضغط الذي تشعر به سعيدة بدورها هذا فالأطفال زينة الحياة وأملها.

إقرأي أيضًا: هذا هو السر في انجاب طفل جميل!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!