الكمون... ما هي فوائده؟

فوائد الكمون | فوايد الكمون، الكمون للكرش، فواءد الكمون

هو من التوابل التي نشأت في مصر وهو جزء من مطبخ منطقة الشرق الأوسط والهند منذ آلاف السنين، إنّه الكمّون! لا تقتصر فوائد هذا التابل على نكهته اللذيذة في الأطعمة بل هو يتمتّع أيضاً بخصائص طبية سنختصرها بالتالي:

*الكمون لمعالجات نزلات البرد: للكمّون خصائص مطهّرة تساعد في مكافحة الانفلونزا من خلال تعزيز الجهاز المناعي. للتخلّص من هذه المشكلة، إشربي كوباً من الماء المغلي مع بذور الكمون، الزنجبيل، أوراق الحبق، والعسل.

ما هو مرض أنيميا فانكوني؟

*الكمون للتخلص من فقر الدم: تحتوي بذور الكمون على كمية كبيرة من معدن الحديد وهذا الأخير مهمّ لتكوين الهيموجلوبين في الدم الضروري لنقل الأكسجين.

*الكمون لعملية الهضم: وفقاً للدراسات، يقوم الكمون بتحفيز الكبد على إفراز المزيد من العصارة الصفراوية ما يساهم في تفكيك الدهون وامتصاص المواد الغذائية ما يؤدي بدوره إلى هضم سليم. كما أنّ الكمون يُستخدم لمعالجة آلام البطن، عسر الهضم، الإسهال، والغثيان.

طرق صحية لتوضيب بقايا الطعام

*الكمون مصدر جيّد للمعادن: يعدّ الكمون مصدراً مهمّاً للمغنيزيوم الذي لا يستطيع الجسم إنتاجه لذا فمن الضروري الحصول عليه من الأطعمة؛ وستزوّدك ملعقة طعام من الكمون بـ6% من احتياجاتك اليومية من هذا المعدن. إحرصي على استهلاك المغنيزيوم فهو يعمل على تعزيز صحة القلب، السيطرة على ضغط الدم، والمساعدة في امتصاص الكالسيوم. إجعلي الكمون جزءاً من نظام عائلتك الغذائي من أجل الحصول على وجبات لذيذة وصحة سليمة في آن معاً.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!