الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع

الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع

هل تتخيلين لو كان عليك الانتطار تسعة اشهر لمعرفة ما اذا كان الطفل الذي تحملينه ذكرا ام انثى؟ مع تطور العلم أصبح من الممكن للمرأة الحامل بمعرفة نوع الجنين في الشهر الرابع. ولكن ما الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع وكيف يتأكد الطبيب من جنس الجنين؟

الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع:

للتأكد من جنس الجنين، يقوم الطبيب بتحريك اليد التي يستخدمها في السونار لينظر الى الاعضاء التناسلية للطفل، اذ ان الأعضاء التناسلية للجنين تبدأ في التكون في الأسبوع السابع من الحمل تقريبا.

من هنا، من الممكن ان تكون صورة الموجات فوق الصوتية على الشكل التالي اذا كان المولود ذكرا، حيث نلاحظ ظهور العضو التناسلي الذكوري حيث رسمت الاشارة.

الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع

اما في حال كان الجنين انثى فيظهر الجهاز التناسلي مختلفا تماما. اليك في ما يلي مثالا على صورة السونار في هذه الحالة.

الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع

هل السونار مؤكد؟

يعتبر التصوير بالموجات فوق الصوتية الذي يقوم به الطبيب في أول أشهر الحمل الطريقة الوحيدة للتأكد من جنس الجنين مئة في المئة، ولكن قد يحدث الخطأ في التشخيص خاصة اذا كان الجنين يأخذ وضعية لا تسمح برؤية الاعضاء التناسلية بوضوح.

وفي هذا السياق، تسأل العديد من النساء هل ممكن تغير نوع الجنين في الاشهر الاخيرة من الحمل، ولكن بما ان نسبة حدوث الخطأ موجودة، من الضروري على الطبيب ان يقوم بالتأكد من جنس الطفل في كل مرة يقوم فيها بإجراء السونار.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟