ما هو الفارق ما بين حبوب Advil Liqui-Gel وحبوب Advil التقليدية؟

الفارق ما بين حبوب Advil Liqui-Gel وحبوب Advil التقليدية

إنّه على الأرجح من أكثر الأدوية شهرةً وإستعمالاً حول العالم، فقلّما تجدين منزلاً لا يحتوي على علبة أقلّه من الـAdvil. هذا الدواء الموجود في الأسواق منذ أكثر من 25 سنة معروف بفعاليته الكبيرة في تسكين آلام الرأس، المفاصل، العضل، وحتى الآلام المتعلّقة بالدورة الشهرية أو الإنفلونزا.

ولكن، هل لاحظتِ يوماً أنّ حبوب الأدفيل قد تختلف بشكلها ولونها ما بين علبة وأخرى؟ فتأتي أحياناً شفافة على شكل Gel وباللون الأخضر تحت إسم Advil Liqui-Gels، في حين تكون في الأحيان الأخرى باللون المائل إلى الإحمرار وبشكل حبوب تقليدية. فما هو الفارق بينهما؟

تبّين أنّ حبوب Advil Liqui-Gels وتلك التقليدية تحملان الفعالية نفسها تقريباً وتخدمان للغرض ذاته ألا وهو تسكين الألم. ولكنّ تركيبة حبوب الجلّ تتيح للجسم إمتصاص العناصر الفعّالة في الدواء بسرعة أكبر بكثير من تلك التقليدية.

وبالتالي، وإن كنتِ تبحثين عن حلّ سريع لآلامكِ، من المفضّل أن تلجئي إلى حبوب Advil Liqui-Gels عوضاً عن الـAdvil التقليدي.

كذلك، وإن كنتِ تواجهين أي مشكلة في إبتلاع الحبوب، تساعدكِ حبوب الجلّ على تخطّيها، وذلك لأنّها أسهل بكثير في البلع بفضل مرونتها، ولا تتسبّب بأي إزعاج.

الحبوب المغلفة Coated Tablets

تجدر الإشارة إلى أنّ هناك نوعاً ثالثاً من حبوب الـAdvil ألا وهي الحبوب المغلفة Coated Tablets، والتي تساهم تركيبتها على عكس الجل في إمتصاص أبطأ للدواء من قبل الجسم مقارنة مع الحبوب الإعتيادية. تناسب هذه الحبوب مثلاً الأشخاص الذي يشعرون بإنزعاج في معدتهم جرّاء تناول الدواء، إذ يتمّ إمتصاصه ببطء في الأمعاء الدقيقة بدلاً من المعدة.

إقرئي المزيد: رغم التشابه، إحذري الفارق ما بين أنواع الـFucidin والـFucicort!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!