دراسة: قياس مسافة بين عضوين في جسم المرأة يحدد إذا كنت ستنجبين أطفالاً أذكياء!

العلاقة ما بين نسبة الخصر الى الورك وانجاب اطفال اذكياء

يبدو أنّ مقياس نسبة الخصر إلى الورك لدى المرأة يؤثر على إنجاب أطفال أذكياء؛ نعم، هذا ما توصلت إليه الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة أكسفورد. فما رأيك في اكتشاف ما إذا كنت تتمتعين بالمقاس المثالي، وذلك بعد أن كشفنا في دراسات سابقة عن القسم الذي في حال تواجد في جسمك، دلّ على أنّك ستنجبين أطفال أذكياء؟

في التفاصيل، كشفت الدراسة أنّ نسبة الخصر إلى الورك المنخفضة تعني أنّ المرأة تتمتع بالذكاء والصحة الجيدة كما تميل إلى إنجاب أطفال أكثر ذكاء. وهذا ما يُذكّرنا أيضاً بالدراسة التي أجراها باحثون في جامعة بيتسبرغ حيث تبيّن أنّ الدهون التي تتجمع بشكلٍ طبيعي لدى الأم على الأوراك، الفخذين والمؤخرة بالأخص ستجعل طفلها أذكى من غيره. فيصف الدكتور والباحث ويليام لاسيك الدهون في هذه المناطق بأنها المخزون لنمو دماغ الطفل.

توفر هذه الدهون مادة كيميائية تُعرف بحمض docosahexaenoic الذي يلعب دوراً مهماً في نمو دماغ الإنسان. إنه نوع من أحماض الأوميغا 3 التي يحتاجها الطفل لتطوير جهازه العصبي خلال الأشهر الستة الأولى من حياته. يُذكر أنّ هذه المادة تنتقل إلى الطفل عبر حليب الرضاعة الطبيعية.

وفقاً لهذه الدراسة: "فإنّ الدهون في الجزء العلوي من الجسم لها تأثيرات سلبية ودهون الجزء السفلي من الجسم لها تأثيرات إيجابية على توريد الأحماض الدهنية طويلة السلسلة وغير المشبعة الضرورية للنمو العصبي. وبالتالي، فإنّ نسبة الخصر إلى الورك هي مؤشر على نسبة الدهون في الجزء العلوي مقارنةً بالدهون في الجزء السفلي والذي يُمكن أن يدلّ على القدرة المعرفية لدى الأمهات وأطفالهن".

وقد كشفت الدراسة أنّ النساء اللواتي يتمتعن بهذه النسبة لديهن القدرة على مقاومة الأمراض المزمنة بالإضافة إلى تحسين معدلات الكوليستيرول والجلوكوز.



أبراج

برج السرطان
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج