من هو الطفل الأكثر عناداً بحسب الأبراج؟

الطفل الاكثر عنادا بحسب الابراج

يُعد العناد من الصفات الشائعة لدى الأطفال ولكن ثمّة طفل يتخطى أقرانه في رفضه القيام بالأشياء التي تطلب منهم وإصراره على التمسّك بمواقفه. فإلى أيّ برجٍ ينتمي يا ترى؟ في ما يلي، نستعرض قائمة الأبراج الأكثر عناداً، وذلك بعد أن استعرضنا سابقاً أبراج الأطفال الأكثر شغباً. فما رأيك في إلقاء نظرة عليها؟

برج الحمل

يتميّز مولود برج الحمل بشخصيته القيادية التي يصعب السيطرة عليها أو إخضاعها بالقوة. وبالتالي، فهو لا يحبّ تلّقي الأوامر. إذا كنت أم لطفل من برج الحمل، فلا بدّ أنّك تفهمين عمّا نتحدّث؛ إذ يُعرف مولود هذا البرج بعناده ورفضه الإنصياع للأوامر لا سيّما إذا كانت مفروضة عليه. لذلك، يجب التعامل معه بذكاء وليونة.

برج الثور

عندما يتعلّق الأمر بالعناد، يأتي مولود برج الثور في القائمة لأنّه مسيطر بطبعه ولا يحب أن يقوده أحد. يتميّز أطفال برج الثور بشخصيتهم الهادئة والرصينة. ولكن، حاولي إجبارهم على القيام بشي لا يريدون فعله وستجدين أنّهم لا يتزحزحون. أفضل طريقة للتعامل مع عناد هذا البرج هو التصرّف بلطفٍ وحنانٍ وهدوء.

برج العقرب

منذ طفولته، يحاول مولود برج العقرب الهيمنة عليك وعلى الآخرين من خلال شخصيته القوية. لذلك، فهو يرفض الإنصياع للقواعد والقوانين ويميل إلى الإنتفاض عليها. من هنا، لا تستغربي ما إذا كان طفلك من برج الجدي عنيداً؛ فالعناد بطبعه! تصرّفي معه بليونة ولطف وستنالين منه على ما تريدين.

برج الجدي

يُعتبر مولود برج الجدي من أكثر الأبراج عناداً وتمسكاً برأيه؛ فهو يُعرفه برفضه النقاش وعدم اقتناعه بأراء الآخرين. إذا كنت أم لطفل من برج الجدي، فلا بدّ أنّك تواجهين صعوبة كبيرة في جعله يلبي طلباتك. مع مولود برج الجدي، عليك استخدام أسلوب الحيلة وإلّا فلن تحصلي منه على ما تريدين.

برج الدلو

أمّا العناد لدى الطفل من برج الدلو فيتمثّل في تمسّكه بالآراء والمواقف التي يقتنع بصحّتها. يُعد الحوار أفضل أسلوب لجعل الطفل من برج الدلو يقوم بما تطلبينه منه. تجنّبي اتباع الأسلوب السلطوي كونه يجعل طفلك أكثر عناداً.

وأخيراً، بغضّ النّظر عن برج طفلك، لا تتردّدي في إلقاء نظرة علىأبرز الطرق للتعامل مع العناد عند الأطفال.