حامل؟ 8 أمور تساعدك في إنجاب طفل ذكي وقوي البنية

السر في إنجاب طفل ذكي وقوي البنية

هل أنت حامل؟ ما رأيك إذاً في التعرف على سر إنجاب طفل ذكي وقوي البنية، بعدما شاركناك سابقاً بالعوامل التي تؤثر كثيراً في ولادة طفل جميل؟

بدءاً من تناول الأكل الصحي، مروراً بممارسة التمارين الرياضية والتحقق من مستويات الغدة الدرقية وصولاً إلى أهمية التعرض لأشعة الشمس، إليك أبرز العوامل التي تؤثر في إنجاب طفل ذكي وقوي البنية.

احرصي على تناول الأكل الصحي

تُعد أحماض أوميغا 3 الدهنية ضرورية أثناء الحمل لنمو دماغ الطفل. احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من الأوميغا 3 مثل الأسماك وفول الصويا والسبانخ. كذلك، يساعد الحديد الموجود في الخضار الورقية، مثل السبانخ، على تدفق الأكسجين إلى خلايا جسم الطفل ما يساعد في نموه بالشكل الصحي والسليم.

لا تنسي أن تدرجي أيضاً المكسرات مثل الجوز واللوز في نظامك الغذائي أثناء الحمل؛ فالجوز يساهم في نمو الدماغ لدى الأطفال كما البالغين أمّا اللوز، فيُعد مصدر جيد للنياسين والبروتين والطاقة ما يساعد في نمو بنيته القوية.

إبدئي في الإعتياد على سرد القصص

وفقاً لعالمة النفس وخبيرة الأبوة والأمومة بولي سينغوبتا، يبدأ الطفل في تعلم أسس اللغة وهو في بطن أمه وبحلول الثلث الثالث من الحمل، يمكن لطفلك أن يحفظ الأصوات التي يسمعها بانتظام. لذلك، لا تنتظري حتى تلدي لتسردي له القصص بل يُمكنك الإعتياد على ذلك بدءاً من الفصل الثالث.

شغلي الموسيقى وتحدثي مع طفلك

عندما ينمو الطفل في رحم أمه، يبدأ في سماع الأصوات وحتى الاستجابة لها. قد لا يفهم ما تقولينه الآن ولكن تحفيزه بالحديث معه أو حتى الغناء أو تشغيل الموسيقى، يمكن أن يساعد في نمو دماغه.

مارسي التمارين الرياضية

هل تحبين الشعور بتدفق الإندورفين أثناء ممارسة التمارين الرياضية؟ صغيرك يحب ذلك أيضاً! لذلك، تجنّبي الكسل وحافظي على لياقتك ورشاقتك إذا كنت تريدين إنجاب طفل ذكي وقوي البنية.

تحققي دائماً من مستويات الغدة الدرقية

أثناء الحمل، إذا كانت مستويات الغدة الدرقية غير متسقرة، فهي قد تؤثر على نموّ الطفل؛ إنّ النقص في مستويات الغدة الدرقية لدى المرأة الحامل قد يؤثر سلباً على ذكاء الطفل. لذلك، من المهم أن تتناولي نظام غذائي متوازن وتتحقيي دائماً من مستويات الغدة الدرقية.

لا تفوتي المكملات الغذائية

رغم أنّ تناول الطعام عن اثنين يُعد من المعتقدات الخاطئة في ما يتعلق بالنصائح التي تُمنح للمرأة الحامل إلّا أنّ ذلك لا يعني أنّ جسمك لا يحتاج إلى تغذية إضافية أثناء الحمل. لذلك، من المهم جداً ألا تفوتي تناول المكملات الغذائية التي تضمن نمو طفلك بالشكل الصحي والسليم.

دلّكي بطنك بلطف

أظهرت إحدى الدراسات أنّ الطفل الذي لم يولد بعد يستطيع التمييز بين لمسات أمه ولمسات والده وهو في بطن أمّه، كما أشارت إلى أنّ تدليك بطنك بلطف أثناء الحمل قد يحفّز الطفل ما ينعكس إيجاباً على نموه.

احرصي على التعرض لأشعة الشمس

وأخيراً، هل تعلمين أنّ الفيتامين د الذي نعتمد عليه لنمو العظام صحية والقوية مصدره الشمس رغم أنّك تستطيعين العثور عليه أيضًا في أطعمة مثل الأسماك الزيتية والبيض. لذلك، احرصي على التعرض لأشعة الشمس لمدّة لا تقل عن 20 دقيقة في اليوم.

والآن، إليك طرق الحفاظ على الحمل منذ البداية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟