سبب سيدهشك وراء الثقب الصغير في غطاء القلم!

السبب وراء الفتحة الصغيرة في اغطية الاقلام

هل تساءلت يوماً عن السبب الحقيقي وراء وجود ثقب صغير في أغطية الأقلام؟ فهذا الغطاء غير موجود عبثاً، إنما لسبب وجيه! إن الإجابة على هذا السؤال ستذهلك! فهذه الفتحة تحمي طفلك من خطر قد يهدّد حياته. إكتشفي ما السبب الحقيقي لهذا الثقب في هذا المقال من "عائلتي":

ما السبب وراء الثقب الصغير في أغطية الاقلام

بعدما تمّ إختراع أقلام الحبر الجاف في أوروبا وأصبح الجميع يستهلكها بشكل دائم، سجلت حالات إختناق ووفاة أطفال بنسبة كبيرة جداً. فالطفل يلتقط أي غرض قد يراه أمامه ويضعه في فمه! هكذا أدى غطاء قلم الحبر الجاف إلى إختناق العديد من الأطفال الصغار بعدما قاموا بإبتلاعه عن طريق الخطأ أثناء اللعب!

نظراً لهذا السبب، أقدمت الشركات المسؤولة عن تصنيع هذه الأقلام على ثقب الغطاء بهدف حماية الطفل من خطر الموت. فإن إبتلع الطفل الغطاء وتوقف في حلقه، لن يتعرّض لخطر الإختناق بفضل هذه الفتحة الصغيرة التي تسهّل دخول الهواء إلى الجهاز التنفسي! (إحذري أيضاً: لا ترتكبي هذا الخطأ الشائع والقاتل في سرير طفلكِ!)

هل توقعت يوماً أن يكون هذا هو السبب الحقيقي والمذهل وراء هذه الفتحة التي لطالما إعتقدنا أنها مجرد مظهر خارجي، لا فائدة منه؟ ما رأيك بهذه الحيلة الذكية التي تساهم في حماية طفلك من خطر الإختناق؟

إقرئي أيضاً: 7 أكسسوارات مذهلة وغريبة يستفيد منها كلّ والدين!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!