الحقيقة وراء قص الشعر وقت الدورة

الحقيقة وراء قص الشعر وقت الدورة

سمعنا كثيرًا عن توجب تجنب قص الشعر وقت الدورة إذ يضر هذا الأمر بالصحة. لكن هل هذا الأمر صحيحًا أم أنها مجرد معلومة متداولة بين الناس؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

انتشرت الأقاويل حول زيادة نسبة تساقط الشعر في حال قصه وقت الدورة الشهرية. لكن هذا الأمر لا يعتبر صحيحًا أبدًا ولا يوجد أي علاقة بتاتًا بين الأمرين.

حقائق أخرى خاطئة عن الدورة الشهرية

  • لا يمكنك الحمل في حال كانت الدورة لديك غير منتظمة: لا تعتبر هذه الحالة ذاتها لدى الجميع. كثيرًا هنّ النساء اللواتي تمكن من الحمل والإنجاب على الرغم من عدم انتظام دورتهن الشهرية.
  • يمكنك تقصير مدة الدورة الشهرية: يقال أن الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تعمل على تقصير فترة الدورة الشهرة متعددة إلا أننا لا نضمن مدى فعالية أي منها إذ لم يتم تثبيت هذه المعلومات علميًا.
  • لا يجب غسل الشعر خلال الدورة الشهرية: هل يمكنك تخيّل عدم غسل شعرك لمدة خمسة أيام تقريبًا؟ لا تقلقي إذ لا علاقة أبدًا بين الدورة الشهرية وغسل الشعر.
  • تحتاجين إلى إراحة نفسك خلال الدورة: على الرغم من شعور المرأة بالتعب خلال الدورة وشعورها بحاجة إلى إراحة نفسها إلا أنه من المفضل ممارسة التمارين الرياضية إذ تعمل على الحد من الأعراض التي تعاني منها خلال هذه الفترة.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!