أيزعجك صوت مضغ العلكة او الهمس؟ إذًا انت مصابة بهذه الحالة..

الحساسية المفرطة على الاصوات

هل تنزعجين وتشعرين بصداع في كلّ مرة تسمعين فيها صوت رشفات في فنجان أو لدى سماعك مضغ العلكة أو لدى تهامس أحدهم أمامك؟ إذًا فأنت تعانين حالة مرضية تسمى ميسوفونيا وهي متلازمة حساسية الصوت الإنتقائية.

ما هي أعراضها؟

تتمثّل أعراض الميسوفونيا بحساسية مفرطة على الهمس ومضغ الطعام والعلكة وصوت ملامسة أظافر اليد أي جسم مصنوع من الخشب أو من البلاستيك أو لدى سماع النفس والسعال وصوت صرير القلم أو صوت الفاتيح وغيرها من الأصوات الخفيفة.

بماذا يشعر المصاب بهذه الحالة؟

يشعر المصاب بالميسوفونيا بأعراض جسدية عدّة تتراوح بين الشعور بالتوتر الشديد والإجهاد والتعب والشعور بالغضب لدى سماع الأصوات. للمزيد: ما هو علاج الغضب؟ وتجدر الإشارة إلى أنّ الإنسان يبدأ بالشعور بهذا الإنزعاج في مرحلة الطفولة لكن على وقع أقل ممّا يشعر به عندما يصبح بالغًا.

ما هي أسباب الإصابة بهذه الحالة المرضية؟

ترجّح أسباب الإصابة بالميسوفونيا وجود خلل في النظام السمعي في الدماغ كما هناك نسبة ضئيلة ترجّح أن يكون العامل الوراثي هو السبب في الإصابة بها.

كيف تتعاملين معها؟

يمكنك ببساطة أولًا الإبتعاد عن الأماكن الصاخبة حيث الضجيج والأصوات. وفي حال اضطررت إلى الجلوس في مكان صاخب ضعي في أذنيك سماعات طبية خاصة بطنين الأذنين لكن طبعًا تحت إشراف طبيبك الخاص.

وأخيرًا، إذا شعرت بأنك لا تستطيعين التحكّم بمشاعر الغضب والإنزعاج لدى سماعك هذه الأصوات لا بدّ لك أن تلجأي إلى أخصائي في علاج مشكلات السمع والأذنين ليصف لك العلاج المناسب. إقرأي أيضًا: إنتبهي: أصوات الهاتف المحمول قد تخيف جنينك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!