الثعبان في الحلم ودلالاته النفسيّة!

الثعبان في الحلم ودلالاته النفسيّة!

حيوانٌ زاحف نرتعب لدى مصافته في الطبيعة، ولكن ماذا عن رؤيته في الحلم؟ علم النفس يحمل إليكِ في هذا السياق تفسيرات عديدة لمشاعر وأحاسيس لا واعية تراودك، قد تكون السبب الفعلي وراء رؤية الثعبان في المنام... فاليكِ الدلالات التالية حسب سياق الحلم:

للمزيد: هذا ما يفسّره علم النفس عن الضرب في الحلم!

رؤية الثعبان بشكل عام: إجمالاً ما تدلّ الأفعى في الحلم إلى الخطر، الخطيئة وانحباس الحريّة، فتعكس شعوراً غير واعٍ بعدم الأمان والراحة إزاء وضعٍ ما، إجمالاً ما يكون علاقة بصديق أو حبيب. أمّا من الناحية الإيجابية، قد ترمز الأفعى إلى الشفاء والتحوّل الجيّد، خصوصاً إن قامت بخلع جلدها في سياق المنام. تختلف تفسيرات الحلم بالثعبان بين إيجابية وسلبية حسب شعوركِ أثناء الحلم (بالإنزعاج، الخوف أو الراحة) .

رؤية ثعبان يقتل فريسته: إن كان الثعبان يقتل فريسته في الحلم، فذلك يدلّ على شعوركِ بالتوتّر الشديد والقلق على الصعيد العاطفي. في تفسير آخر، قد ترمز هذه الرؤية لشعوركِ بالإختناق من بعض الأصعدة في حياتكِ.

رؤية أفعى من دون رأس أو عيون: هذا النوع من الأحلام يدلّ على رفضكِ لرؤية الخطر الكامن في بعض المواقف التي تعيشينها أو خوفكِ من مواجهتها.

رؤية أفعى برأسين: هذا الحلم الشائع يرمز إلى شعوركِ بالضياع والحيرة ما بين خيارين واتجاهين مختلفين.

لسعة الأفعى في الحلم: لدغة الثعبان في الحلم إجمالاً ما ترمز إلى مخاوف وهموم خفيّة تهدّدكِ، قد لم تعيها بعد.

الأفعى الجرسية في الحلم: رؤية الأفعى المجلجلة في الحلم تحديداً تدلّ إجمالاً على مضي الوقت وتحوّله وذلك حسب سياق الحلم.

أفعى البحر في الحلم: تعكس رؤية الأفعى المائية بالمنام حالة من التغيّر العاطفي، فإن كانت الأفعى محبوسة مثلاً، يدلّ ذلك على كبت لمشاعركِ تعيشينه مؤخّراً.

للمزيد: ما هي الدلالة النفسيّة لقص الشعر في الحلم؟



سمات