اكلات بالشوفان للاطفال الرضع

اكلات بالشوفان للاطفال الرضع

مع البدء بتقديم الأطعمة الصلبة للطفل، تبدأين بالتفكير عن مختلف الأنواع التي يمكنك أن تضيفيها إلى نظامه الغذائي. لذلك، ما سنقوم به اليوم هو تقديم ألذ اكلات بالشوفان للاطفال الرضع. هل تعلمين ما هي؟

قبل البدء بتقديم مختلف الوصفات، عليك أن تعلمي أنه لا يمكنك البدء بتقديم أي منها لطفلك إذا لم يكن قد بلغ عمر الستة أشهر بعد. هذا ويجب أن تتأكدي من عدم معاناته من الحساسية تجاه الشوفان وذلك من خلال تناوله ملعقة صغيرة والتأكد من عدم ظهور حبوب صغيرة في مختلف المناطق من جسمه وعدم معاناته من أعراض الطفح الجلدي.

وصفات بالشوفان للرضيع

  • الشوفان بالتفاح والزبيب: من أجل تحضير هذه الوصفة، عليك التأكد من تقطيع التفاحة وإضافة هذه القطع مع الشوفان والزبيب والماء إلى إناء ووضعه لمدة 20 دقيقة تقريبًا على نار متوسطة. بعد ذلك، انتظري حتى يبرد المزيج قبل تقديم الخلطة اللذيذة لطفلك.
  • الشوفان بالخضار: قومي بسلق الشوفان وبقطع مختلف أنواع الخضراوات قطع صغيرة. ثم ضعي المكونات في المياه المغلية لتلاحظي أن الخضراوات أصبحت لينة وبعد ذلك قومي بإضافة الشوفان الى الخضار وقدمي هذا الطبق إلى طفلك الرضيع.

  • الشوفان بالتمر والموز: يعتبر الموز مفيد للرضع إذ يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها. لذلك، أضيفي التمر إلى الشوفان والمياه المغلية وانتظري ليصبح التمر طريًا وقومي بهرس الموز وأضيفيه إلى الخلطة.

هل لاحظت كم أن هذه الوصفات لذيذة وشهية؟ ما الذي تنتظرينه؟ تأكدي من تحضيرها لطفلك الرضيع الآن!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟