افضل فطور صحي للاطفال للمدرسه

افضل فطور صحي للاطفال للمدرسه

مع عودة طفلك إلى المدرسة، تفكرين بمختلف الأطعمة المغذية واللذيذة التي يمكن أن يأخذها صغيرك معه إلى المدرسة. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال لتكتشفي ما هو افضل فطور صحي للاطفال للمدرسه.

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات التي يجب أن يحصل عليها الطفل إذ تساعده على الشعور بالنشاط في الصف وتساعده على التركيز أكثر.

أفضل وجبات للطفل قبل الذهاب إلى المدرسة

  • البيض المخفوق مع التوست والفاكهة: لا يستغرق عمل هذا الفطور الكثير من الوقت بل دقيقتين فقط! لذلك، تأكدي من تحضير البيض المخفوق مع التوست لطفلك قبل ذهابه إلى المدرسة. كما يمكنك إضافة بعض الأنواع من الفاكهة إلى الصحن.
  • دقيق الشوفان: يحتوي دقيق الشوفان على البروتين وعناصر غذائية أخرى يحتاج إليها من أجل بدء نهاره بنشاط. بعد الإنتهاء من تحضير كوب من دقيق الشوفان، يمكن لطفلك إضافة الزبيب أو الجوز أو البوقان إليه.
  • المافن: يحتوي المافن على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل. لذلك، يمكنك تحضير هذه الوجبة قبل وقت أو في النهار ذاته. كما يمكن للطفل أن يشرب كوب من عصير البرتقال مع المافن.
  • التوست: يمكن لطفلك إضافة ما يحلو له على هذا التوست مثل الجبنة أو البيض أو السبانخ وغيرها. تعتبر هذه الوجبة سهلة التحضير ولا تتطلب منك الكثير من الوقت.

لكن ننصحك ألا تقدمي لطفلك الفطور ذاته يوميًا والتأكد من التنويع لكي لا يشعر بالضجر من نوع معين من الطعام. في هذه الحالة، قد يفقد الطفل شهيته وقد لا يرغب بتناول وجبة الفطور بعد ذلك.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟