ما لا تعرفينه عن طرق علاج السعال الديكي!

افضل طرق علاج السعال الديكي

ما هو السعال الديكي؟ ما هي أبرز أعراض هذه المشكلة وما هي طرق علاج السعال الديكي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يعرف السعال الديكي على أنه مرض بكتيري معدي يصيب الصغار والكبار معًا. تبدأ أعراض هذه المشكلة بالظهور بعد نحو 10 أيام إذ تبدأين بالشعور بالبرد وبأعراض تشبه أعراض الاحتقان ومرض الجهاز التنفسي العلوي. أما من الأعراض الأخرى التي يمكنك أن تعاني منها فهي القيء وسيلان الأنف وارتفاع درجة حرارة جسمك والشعور بالتعب الحاد والإرهاق.

عليك أن تتأكدي من الخضوع للعلاج المناسب في وقتٍ مبكر لتجنب انتقال المرض من شخص إلى آخر. غالبًا ما يتم علاج هذا المرض من خلال تناول بعض المضادات الحيوية إلا أنه عليك التأكد من استشارة الطبيب أولًا من أجل التأكد من عدم احتوائها على أي مكونات قد تؤثر سلبًا على صحتك.

عند وصف الطبيب الحبوب المنسبة، عليك التأكد من اتباع التعليمات الصحيحة من أجل ضمانة فعاليتها واختفاء الأعراض التي تعانين منها.

في حال توقفت عن تناول الحبوب قبل آوان، قد يظهر المرض من جديد بعد مرور بضعة أيام. هذا وعليك أن تعلمي أن أدوية السعال لا تعتبر مفيدة في حال كنت تعانين من السعال الديكي.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، استشيري طبيبك الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر ببالك.

إقرئي أيضًا: هل يستخدم لبان الذكر للكحه؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!