ما هو أفضل حليب للمواليد؟

افضل حليب للمواليد

تحتار الأم أحيانًا في اختيار أفضل حليب لطفلها الرضيع بسبب عدم معرفتها في حال كان يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها. هل هناك أي حليب بديل لحليب الأم في حال لم تتمكّن الأم من إرضاعه؟ وما هو أفضل نوع حليب يمكن أن تختاريه لطفلك المولود حديثًا؟

بدايةً، عليك أن تعلمي أن حليب الرضاعة يعتبر أفضل وأنسب حليب للأطفال الى حين بلوغهم عمر السنة.

تشير العديد الدراسات إلى أن لا يجب اختيار حليب البقر للأطفال الرضع إذ لا يستطيع هضمها بالطريقة اللازمة. كما لا يحتوي هذا النوع من الحليب على كل العناصر الغذائية الذي يحتوي عليها حليب الأم.

لا تتمكن الأم أحيانًا من إرضاع طفلها بسبب معاناتها من مشكلة صحية معينة. أما عند اختيار نوع الحليب، فعليك أن تتأكدي جيدًّا من كل محتوياته ومن عدم تأثيرها على صحة الرضيع. على سبيل المثال، عليك التأكد من احتواء الحليب الذي تختارينه على نسبة عالية من الحديد لتجنّب تعرض الطفل للأنيميا أو فقر الدم لاحقًا.

أما بالنسبة للمكونات الأخرى التي يجب أن تحرصي من احتوائه عليها فهي البروتين والكاربوهيدرات. لكن من المفضل ألا يكون لهذا الحليب نسبة عالية من السكر وإلا يمكن أن يؤثر ذلك في شكلٍ سلبي على صحة الرضيع.

أخيرًا، ننصحك دائمًا باستشارة طبيبك في مثل هذه المواضيع التي تعتبر في غاية الأهمية والتأكد من نوع الحليب الصناعي الذي تختارينه لطفلك الرضيع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟