اغرب استعمالات صودا الخبز

اغرب استعمالات صودا الخبز

للتخلّص من روائح اليدين الكريهة الحل في صودا الخبز الذي يعمل على إزالتها

من المعروف مدى أهمية استخدام صودا الخبز في الطهي وتحديدًا استعمالها كعامل يخمر الخبز. إلاّ أنّ لصودا الخبز أنواع أخرى من الاستخدامات في المطبخ، وهنا نعرض إليك عددًا من هذه الاستعمالات التي ستثير إعجابك ودهشتك حتمًا.

ننصحك بقراءة: استعمالات غريبة ومفيدة للخيار

تقشير البيض المسلوق بسهولة: تواجهين في مرّات عدّة صعوبة في تقشير البيض المسلوق بخاصةٍ إذا كان لا يزال ساخنًا. ولكن إضافة كمية صغيرة من صودا الخبز إلى الماء الذي ستسلقين به البيض، سيجعل تقشير البيض المسلوق متعةً وفي غاية السهولة، بالإضافة إلى أنّه يعطيه مذاقًا أطيب ورائحة أشهى.

تنظيف الشواء: يعمل صودا الخبز على جلخ الدهون الملتصقة على الشواء، بسبب احتوائه على خصائص تساعد على إذابة الأوساخ والشحوم بسهولة أكبر من الصابون وحدها. فاستفيدي منه أيضًا في التنظيف!

تنظيف اليدين من الروائح: يترك الثوم والبصل رائحةً كريهةً على يديك تسبّب لك الكثير من الإحراج. وللتخلّص من هذه الروائح الحل في صودا الخبز الذي يعمل على إزالة هذه الروائح، لذا افركي ملعقة كبيرة من صودا الخبز بين يديك، ثم شطفيها بالماء وستتخلّصين فورًا من الرائحة الكريهة.

البصل الأشقر: للحصول على لون أشقر للبصل يميل إلى الكراميل، وذي طعمٍ لذيذ، لن يأخذ معك الأمر وقتًا طويلاً. ضعي ربع ملعقة من خبز الصودا مع البصل أثاء الطهي، وستتذوقين بصلاً محمّرًا شهيًّا بوقتٍ أسرع وبطريقة مميزة.

يمكنك ايضًا قراءة: 6 استعمالات غريبة ومفيدة للعسل



سمات