5 أعراض إياك وتركها في حمامك!

اغراض لا يجب تركها في الحمام

قد يكون الحمام أول مكان تدخلين إليه مباشرة بعد استيقاظك ولذلك تضعين فيه كل ما تحتاجين استخدامه في الصباح من أدوات لتفريش أسنانك وللإستحمام وغيرها من الأغراض. لكن قد يغيب عن بالك أنّ الحمام هو مأوى لكل الميكروبات الي تنتج من الرطوبة وتقلّبات الحرارة فيه. لذلك وحرصًا منّا على سلامتك سنطلعك على بعض الأغراض التي لا يجدر بك وضعها في الحمام في هذا المقال من عائلتي.

فرشاة الأسنان: تنتقل البكتيريا بشكل سهل من حمامك إلى فرشاة الأسنان وبخاصة عندما يكون الحمام رطبًا. علمًا أنّ وضع غطاء لفرشاة الأسنان ليس أمرًا ذكيًا على الإطلاق إذ إنّ هذا الأخير يعزّز نمو البكتيريا فيها عندما تبقى رطبة.

حبوب منع الحمل: إنّ تقلّبات الحرارة والرطوبة في الحمام تقلّص من فعالية حبوب منع الحمل وبعض الأدوية الأخرى كأدوية الإنفلونزا وتجعلها غير صالحة قبل انتهاء صلاحيتها. لذلك ضعي الأدوية في مكان بارد بعيداً من الرطوبة وتقلّبات الحرارة.

شفرة الحلاقة: تتسبّب الرطوبة في الحمام في تصدّي شفرة الحلاقة حتى لو لم تكون مستعملة بعد إلاّ في حال كانت مختومة. أما في الحالات الأخرى فيجب عليك وضع شفرة الحلاقة في خزانة أو درج أو أي مكان آخر خارج الحمام.

المكياج: وكذلك الأمر تؤدي تقلّبات الحرارة والرطوبة في الحمام الى تفكيك مكونات هذه المستحضرات وبالتالي ستصبح غير صالحة. لذا ينصح بتركها خارج الحمام.

العطور: أما العطور فهي أيضًا يجب أن تترك خارج الحمام لأن الحرارة والرطوبة يؤديان إلى تفكيكها تدريجيًا حتى فسادها.

إقرأي أيضًا: هل تعانين من حساسية العطور؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟