اعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوام

اعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوام

هل تفكرين في إعتماد طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم، ولكن بشكل طبيعي في المنزل؟ لا تبحثي بعيداً، إذ جئناك بالإجابة التي تتفتشين عنها في هذا المقال، والذي نطلعك من خلاله على اعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوام.

فجربي التالي إن كنت تريدين الحمل بتوأم، أو حتى تعزيز فرص حملك بشكل عام:

  • اليانسون: يعزز اليانسون إفراز هرمون الأستروجين لدى المرأة، وبالتالي يساهم في تنشيط عملية الاباضة. لذلك، من الأفضل شربه بشكل يومي على شكل شاي، وذلك من خلال وضع مقدار ملعقة من حبوبه في فنجان من الماء المغلي حتى يتبدل لون الأخير. ولكن من الأفضل أن تقومي بتصفيته قبل شربه. إنتبهي أيضاً من الإفراط لأنه يعرضك للإسهال.
  • توت العفة: يجب الحذر عند إستخدام هذا النوع من الأعشاب من ناحية التوقيت، فهو مهم ومفيد جداً لتنظيم هرمونات المرأة وبالتالي تعزيز هرمون حدوث الإباضة، ولكنه في المقابل قد يقلل من افراز الهرمون الذي ينشط الإباضة بشكل مباشر. وبالتالي، قومي بشربه طيلة الشهر ما عدا الأيام التي تسبق الإباضة وخلالها.
  • اللاميون الأبيض: من ضمن فوائد اللاميون العديدة على الصحة، لا بد من التوقف عند حسناته المذهلة في التخلص من مختلف المشاكل النسائية، وعلى رأسها الضعف في الخصوبة.
  • الزنجبيل: إن من خلال شربه على شكل شاي أو إضافته إلى الطعام، لا تفوتي فوائد الزنجبيل الكبيرة في تنشيط الإباضة، على أن تكوني قادرة على تحمل طعمه اللاذع.
  • طلع النخيل: أضيفيه إلى العسل وقومي بتناوله بشكل يومي لزيادة إنتاج البويضات بشكل ملحوظ، وبالتالي تعزيز فرصك في الحمل بتوأم.

تجدر الإشارة إلى أنه بإمكانك إستشارة طبيبك النسائي لإستخدام حلول أخرى مضمونة أيضاً لتعزيز الخصوبة، من خلال اللجوء مثلاً إلى ابر تنشيط المبايض، ولكن احذري استخدام هذه الإبر دون وصفة الطبيب المباشرة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟