ما هي اعراض الحمل اول اسبوع؟

ما هي اعراض الحمل اول اسبوع؟

الحمل والانجاب هو لا شك حلم كل امراة لا سيما تزوجت حديثا وترغب في أن تبني عائلتها الخاصة. وفي الواقع ان اعراض الحمل قد تظهر باكرا جدا، اي في الاسبوع الاول من الحمل وهذا ما كنا قد كشفناه لك سابقا في موضوع متى تبان اعراض الحمل؟ ولكن تختلف اعراض الحمل من اسبوع لآخر. فما هي اعراض الحمل اول اسبوع؟

7 اعراض اساسية للحمل اول اسبوع!

اذا كنت تتساءلين ما هي اول اعراض الحمل؟تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه بالتفصيل اعراض الحمل اول اسبوع:

  1. الدم الخفيف: من اولى اعراض الحمل اول اسبوع نذكر نزول دم خفيف نتيجة زرع البويضة في بطانة الرحم، وهذا ما يظهر عادة بعد حوالى 6 الى 12 يوما من التخصيب.

  2. الافرازات البيضاء: كذلك من اعراض الحمل اول اسبوع هو نزول افرازات مهبلية بيضاء اللون والتي غالبا ما تكون نتيجة لزيادة سماكة جدار المهبل.

  3. انتفاخ الثديين: الشعور بثقل وانتفاخ في الثديين اضافة الى تغير لون المنطقة المحيطة بالحلمان نتيجة للتغير الهرموني هي ايضا من اعراض الحمل اول اسبوع.

  4. ارتفاع درجة حرارة الجسم

  5. التعب والغثيان: كذلك، فان ارتفاع مستوى البروجسترون او انخفاض مستوى السكر في الدم يؤديان الى شعور المراة الحامل بالتعب والغثيان وتحديدا في ساعات الصباح الباكرة

  6. غياب الدورة الشهرية: تأخر الدورة الشهرية عن موعدها وغيابها يعتبر من اكثر اعراض الحمل وضوحا

  7. التغير في الشهية: كذلك من اعراض الحمل اول اسبوع هو تغيّر شهية المراة ونفورها من بعض الاطعمة التي كات مفضلة لديها سابقا

للمزيد: هل الدوخة من اعراض الحمل؟ اكتشفي ذلك الآن



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟