هذه هي اعراض الحمل الغزلاني!

اعراض الحمل الغزلاني

بعد مرور الاشهر الثلاث الاولى من مرحلة الحمل، تُقنع المرأة نفسها أنها تخطّت مرحلة الخطر، وتبدأ بالاستعداد لاستقبال طفلها الصغير بين أحضانها.

ولكن ما قد يفاجئها ويجلعها منذهلة، هو نزول الدم أو الدورة الشهرية في الشهر الثالث من الحمل وأحياناً حتى الشهر التاسع، مع العلم أن الدورة الشهرية تنقطع مع بداية الحمل.

طبياً، يصف الاطباء هذه الحالة والتي من النادر حصولها مع كل الحوامل بـالحمل الغزلاني. وكما اسمها يدلّ عليها، الحمل الغزلاني نسبة الى أنثى الغزال التي لا تنقطع عنها الدورة الشهرية طيلة فترة الحمل. الحمل الغزلاني، الذي نراه مع الكثير من الافرازات البنية أو حتى سيلان الدم يقلق الكثير من السيدات التي تعيش هاجس الحمل الكاذب.

فتجدر الاشارة هنا والتوضيح، الى أن الحمل الغزلاني يختلف عن الدورة الشهرية فالحمل الغزلاني ينتهي بالقليل من قطرات الدم من دون أي آلام على عكس الدورة الشهرية التي تترافق مع أوجاع حادّة في البطن.

ومن أعراض الحمل الغزلاني، هو عدم ظهور البطن عند الحامل حتى الاشهر الاخيرة من الحمل. هذه الحالة النادرة والطبية، تستدعي استشارة الطبيب المختصّ الذي سيقدّم لك العلاج المناسب، ويتأكّد من صحّة حملك ما إذا كان الحمل خارج الرحم أو في داخله.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟