هل تعانين من الحساسية من البيض؟

اعراض الحساسية من البيض

تعاني نسبة كبيرة من النساء من الحساسية من البيض! لكن كيف يمكنك أن تعلمي في حال كنت تعانين من هذه المشكلة؟ وما هي أبرز الأعراض التي تظهر بعد تناولك هذا النوع من الطعام؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

غالبًا ما تبدأ أعراض الحساسية بالظهور بعد مرور بضع دقائق من تناول البيض أو الأطعمة التي تحتوي على البيض. يمكن أن تكون هذه الأعراض خفيفة إلا أنه في أحيانٍ أخرى يمكن أن تعاني من الألم المزعج والحاد. أما من أبرز الأعراض فتتضمن:

لكن لا يجب أن تقلقي إذ نادرًا ما تؤدي هذه المشكلة إلى ظهور أعراض قد تهدد حياتك. في هذا السياق، تعتبر الطريقة الوحيدة من أجل التخلص من هذه الأعراض نهائيًا هي من خلال تجنب تناول البيض. لكن ننصحك بالتحدث مع الطبيب عن حالتك، إذ يمكن لبعض النساء تناول البيض في حال طبخه بشكلٍ جيد.

أما في بعض الحالات الأخرى، فقد يصف لك الطبيب بعض الأدوية أو الكريمات التي يمكنك استخدامها من أجل التخلص من الأعراض المترافقة مع هذه المشكلة.

أخيرًا، في حال اكتشفت أنك تعانين من الحساسية تجاه البيض، تأكدي جيدًّا من مكونات الأطعمة التي تتناولينها إذ تتعدد كثيرًا الأطعمة التي تحتوي على البيض ومن بينها حلوى الخطمي والمايونيز وبعض أنواع الباستا واللحوم المصنعة وغيرها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!