اضرار حبس البول على الصحة

اضرار حبس البول على الصحة

عند تراوح حجم المثانة بين الـ200 والـ400 مليلتر، يشعر الفرد بحاجة الى دخول الحمام للتبول! ولا يجب أن تأجلي هذا الموضوع أبداً لتجنب ظهور الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. لذلك، سوف نتحدث اليوم عن أبرز اضرار حبس البول على الصحة! هل تعلمين ما هي؟

اضرار حبس البول على الصحة

  • المعاناة من التهاب المسالك البولية: في حال تدمع البول لفترة طويلة في منطقة المثالة، يؤدي هذا الموضوع الى تجمع البكتيريا في هذه المنطقة والى نموها، الأمر الذي يؤدي بدوره الى معاناتك من التهاب المسالك البولية. في هذه الحالة، ستعانين من أعراض كثيرة ومن بينها الشعور بحرقة أثناء التبول.
  • المعاناة من الفشل الكلوي: من المشاكل التي تعانين منها في حال حبس البول هو الفشل الكلوي وذلك بسبب وود ضغط كبير على الكلية، الأمر الذي يؤدي الى احتقان القنوات والخلايا الكلوية. لذلك، انتبهي جيدًّا من هذا الموضوع.
  • المعاناة من حصى الكلى: هل سمعت يوماً عن مشكلة حصى الكلى؟ تكون هذه المشكلة ناتجة عن تجمع الحصوات في منطقة المثانة والكلى نتيجة وجود الأملاح الصلبة في البول. لكن عليك أن تعلمي أن بعض الحصوات قد تتفت مع الوقت إلا أن بعضها الآخر تحتاج الى العلاج الفوري!

هل يؤدي حبس البول الى الوفاة؟

في حال عدم خضوعك لأي علاج من أجل التخلص من المشكلة التي تعانين منها، إذاً يمكن أن يؤدي هذا الأمر الى الوفاة. مثلاً، في حال معاناتك من الفشل الكلوي وعدم الحصول على العلاج، سيؤدي هذا الأمر الى الوفاة.

لهذا السبب، لا تهملي أبداً أي عارض تعانين منه وتأكدي من الحصول على العلاج اللازم في الوقت المناسب!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!