ما هي أضرار المرتديلا للحامل؟

اضرار المرتديلا للحامل

تعدد كثيرًا الأطعمة التي يجب أن تكثري من تناولها خلال فترة الحمل والأطعمة التي يجب تجنبها بسبب احتمال تأثيرها على صحة الجنين ونموه.

على الرغم من احتواء المرتديلا على العديد من العناصر الغذائية إلاّ أنها تعتبر من الأطعمة التي يجب تجنّبها بقدر الإمكان خلال الـ9 أشهر.

تعرف المرتديلا على أنها من بين اللحوم المطحونة والتي يتم خلطها مع الدهون وبعض المكونات الأخرى مثل الفلفل الأسود أو قطع صغيرة من الفستق. غالبًا ما تكون هذه المرتديلا مصنوعة من لحم الخنزير.

تنصح الحامل عادةً بعدم تناول اللحوم غير المطبوخة بسبب احتمال احتوائها على الجراثيم التي تسبّب الأذى للجنين، وتعتبر المرتديلا من بين الأطعمة التي تدخل في هذه الفئة.

يمكن لتناول هذا النوع من الطعام خلال الحمل أن يؤدي إلى إصابتك بالعديد من الفيروسات التي تضرّ طريقة سير الحمل.

هذا وتقل خلال فترة الحمل طريقة عمل جهازك المناعي ولذلك تكونين عرضة بشكلٍ أكبر للجراثيم التي تكون موجودة في الأطعمة والتي تسبّب التسمم الغذائي.

أما من بين أبرز أضرار تناول هذا النوع من اللحوم غير المطبوخة فتكون على التالي:

  • احتمال معاناتك من مرض التوكسوبلازم الذي هو نوع من الطفيليات.

  • معاناتك من السالمونيلا.

لذلك، في حال كنت ترغبين بتناول المرتديلا بشدّة خلال فترة الحمل، ننصحك بطهيها أولًا من أجل إزالة كل الجراثيم الموجودة بداخلها.

أخيرًا، ننصحك دائمًا باستشارة أخصائية التغذية ووضع برنامج غذائي للتأكد من كل الأطعمة التي يجب أن تكثري منها لتجنّب تعرّض جنينك للخطر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟