ما هي اضرار الابر المسيله للدم للحامل؟

ما هي اضرار الابر المسيله للدم للحامل؟

المواضيع

  1. ما هي ابر السيولة؟

  2. اضرار ابر السيولة للحامل

اذا كنت تختبرين الحمل للمرة الاولى فلا شك انك قلقلة بشأن الكثير من المواضيع التي تسمعين عنها والتي لا ترتبط بالضرورة بمراحل الحمل وصحة الجنين فقط، بل تتعداها لتشمل بعض المشكلات الصحية التي قد تصيبك في مراحل حملك. ومنها نذكر تجلط وتخثر الدم الذي قد يستدعي منك استخدام ابر السيولة. ولكن متى اوقف ابر السيوله اثناء الحمل؟ بمنعى آخر ما هي اضرار الابر المسيله للدم للحامل؟

أولا: ما هي ابر السيولة؟

قبل الرد على سؤالك ما هي اضرار الابر المسيله للدم للحامل؟ وفيما اذا كانتابر السيولة بعد الولادة القيصرية ضرورية، لا بد اولا من تعريف ابر السيولة. فما هي ابر السيولة او الابر المسيلة للدم اذاً؟

ان ابر السيولة هي نوع من انواع الادوية التي يطلق عليها اسم مرققات الدم لانها تساعد على تدفق الدم بسلاسة في الاوردة والشرايين وبالتالي تحد من ظهور جلطات الدم، وهي تستخدم بالتالي لعلاج بعض من انواع امراض القلب والشرايين نظرا الى انها تحمي من السكتات.

ثانيا: اضرار ابر السيولة للحامل!

لا تستخدم الابر المسيلة للدم لمرضى القلب وحسب بل قد يطلب الطبيب من المراة الحامل باستخدامها اثناء حملها نظراً لقدرتها على منع الجلطات التي تزيد اثناء الحمل. وفي هذا السياق، قد يطلب الطبيب النسائي من المراة باستخدام ابر الوارفارين والهيبارين تحت الجلد، الا انها قد لا تكون آمنة في بعض المرات وتحمل المخاطر التي سنذكرها في ما يلي:

  1. مشاكل النزيف في مراحل الحمل الاخيرة

  2. كدمات تحت الجلد

  3. تشوهات الاجنة في مراحل الحمل المبكرة

لذلك، وتفاديا لاي مشكلة قد تصيبك انت وجنينك اثناء الحمل، من المفضل استشارة الطبيب المختص اذلي يصف لك الجرعة المناسبة من ابر السيولة ويمنعك عنها متى رأى حاجة في ذلك.

للمزيد: كل ما تحتاجين معرفته عن ابر تجلط الدم بعد الولادة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟